شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← منسقية القوى الوطنية الديمقراطية الارترية تعقد اجتماع تنويري لممثليها في اقليم اوروبا
2013-01-14 المركز

منسقية القوى الوطنية الديمقراطية الارترية تعقد اجتماع تنويري لممثليها في اقليم اوروبا

‎في 13 يناير 2013، عقد ثلاثة أعضاء منسقية القوى الوطنية الديمقراطية الارترية اجتماع تنويري لممثلي المنسقية الوطنية في سبع دول اوروبية.

أعضاء المنسقية (الهيئة التنفيذية) وهم السادة عبدالرحمن السيد، ولدي-يسوس عمار و أسفاو برهي، قاموا بشرح منطلقات وتطلعات المنسقية الوطنية والمشاريع التي تعزم على تنفيذها خلال هذا العام الجديد. هذا وقد اوجز السيد عبدالرحمن المهام المتوقع تنفيذها في ثلاث مجالات وهي: رفع مستوى الوعي العام والديبلوماسية الشعبية وتحديد شركاء العمل النضالي انطلاقا من رؤية مشتركة للنضال الجاري من اجل التغيير الديمقراطي في ارتريا. وأوضح أعضاء المنسقية الوطنية التحديات التي تواجهها جميع القوى الوطنية القائمة على مبدأ النضال اللاعنفي لبناء إريتريا عادلة ومستقرة ومزدهرة وديمقراطية تحترم تنوع شعبها وسيادة اراضيها. ومع ذلك، فإن الفترة المقبلة مواتية للقوى الوطنية الديمقراطية الاترية وآخرون ممن يمتلكون رؤية مماثلة لتحقيق تقدم ملموس وناجح. هذا وقد طرح المشاركون في الاجتماع أسئلة وتعليقات بناءة على قيادة المنسقية الوطنية، كما أوصوا بزيادة الجهود لتمكين القوى الوطنية الديمقراطية من تحقيق الأهداف المرجوة. وختم المجتمعون اجتماعهم الذي استمر لثلاث ساعات بتحديد موعد لاجتماع دوري لممثلي اوروبا في شهر فبراير 2013. القوى الوطنية الديمقراطية الارترية – اقليم أوروبا 13 يناير 2013 القوى الوطنية الديمقراطية الارترية (مختصر:المنسقية الوطنية) هو جهد مشترك بين افراد ومنظمات ديمقراطية تم اطلاقه في أكتوبر 2011 لتنسيق جهود الفعاليات التي تؤمن وتناضل بوسائل سلمية مدنية وتسعى لجعل تغيير سياسي محوره الشعب في ارتريا واقعا ملموسا.

إخترنا لكم

الجيش الاريتري وتهم ارتكاب فظاعات في تقراي !! بقلم / فتحي عثمان

في السنة الثانية والأخيرة من امتحانات الماجستير، خاطبنا أحد الأساتذة مودعا: " لقد تعلمتم معنى الحروب ومآسيها، فأخرجوا الآن للحديث عن السلام ومحاسنه." وبقدر ما بدت نصيحته أبويه حادبة فقد كانت أيضا تعكس روح الثقة في التأهيل الذي قدمه المقرر المستحدث في الجامعات حينها، وهو تخصص دبلوماسية السلام والتنمية المستدامة، وهو تخصص يقوم على إعادة بناء المجتمعات بعد الحروب عبر استخدام المناهج المتداخلة: الدبلوماسية والقانون الدولي الإنساني "إتفاقيات جنيف لحماية المدنيين أثناء النزاع المسلح والبروتوكولات الإضافية" والعلوم الإنسانية. واستجابة لنصيحة معلمي سأقدم مساهمة تحت عنوان المقال أعلاه، وهي ليست مساهمة العالم الخبير، ولكن جهد الطالب الفكير.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.