شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← معتمد اللاجئين بالسودان: 80 لاجئاً إريتريا يدخلون السودان يومياً
2013-01-20 hglv;.

معتمد اللاجئين بالسودان: 80 لاجئاً إريتريا يدخلون السودان يومياً

‎الخرطوم ـ هدى عبد الله ـ نقلا عن صحيفة القرار : 20 يناير 2013مكشف معتمد اللاجئين بوزارة الداخلية حمد الجزولي ن عدد اللاجئين الموجودين داخل السودان يقدر بـ ( 84) الف لاجيء ( 90) %منهم اريتريون ، واشار إلى ان متوسط طلبات اللجوء من جانب الإريترين يبلغ ( 80) طلبا في اليوم الواحد .

وطالب الجزولي بتعريف اللاجئين بدقة وقال ،، ليس كل الموجودين في العاصمة لاجئين،، ولفت إلى ان هناك أعدادا من المتسللين المهاجرين إقتصاديا والمتسللين المخالفين للقانون ، ونوه إلى وجود عدد كبير للقادمين من إثيووبيا وإريتريا بهدف تحسين أوضاعهم المعيشية . وذكر الجزولي ، في حوار مع ( القرار ) ينشر غدا ، أن عدد اللاجئين السودانين في الخارج، الذي يبلغ حوالي ( 450 ) ألف لاجيء بدول الجوار، معظمهم في دول تشاد وافريقيا الاوسطى وإثيوبيا وجمهورية مصر العربية ، بالاضافة إلى أعداد أخرى متوزعة بعدد من الدول الأوربية.

إخترنا لكم

الجيش الاريتري وتهم ارتكاب فظاعات في تقراي !! بقلم / فتحي عثمان

في السنة الثانية والأخيرة من امتحانات الماجستير، خاطبنا أحد الأساتذة مودعا: " لقد تعلمتم معنى الحروب ومآسيها، فأخرجوا الآن للحديث عن السلام ومحاسنه." وبقدر ما بدت نصيحته أبويه حادبة فقد كانت أيضا تعكس روح الثقة في التأهيل الذي قدمه المقرر المستحدث في الجامعات حينها، وهو تخصص دبلوماسية السلام والتنمية المستدامة، وهو تخصص يقوم على إعادة بناء المجتمعات بعد الحروب عبر استخدام المناهج المتداخلة: الدبلوماسية والقانون الدولي الإنساني "إتفاقيات جنيف لحماية المدنيين أثناء النزاع المسلح والبروتوكولات الإضافية" والعلوم الإنسانية. واستجابة لنصيحة معلمي سأقدم مساهمة تحت عنوان المقال أعلاه، وهي ليست مساهمة العالم الخبير، ولكن جهد الطالب الفكير.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.