شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← مصرع لاجئ في اشتباك بين الرشايدة واللاجئين بالشجراب بسبب خطف 4 نساء وأطفال
2013-01-22 المركز

مصرع لاجئ في اشتباك بين الرشايدة واللاجئين بالشجراب بسبب خطف 4 نساء وأطفال

‎الشجراب :عدوليس-22يناير2013مقتل لاجئ في معسكر الشجراب للاجئين وجرح آخرين جراء إطلاق نار بواسطة عصابات الرشايدة صباح اليوم الثلاثاء إثر اشتباكات بين مجموعة من اللاجئين وأفراد العصابات بسوق المعسكر بسبب اختطاف إمرأتين وشابة وطفل مساء الأمس وصباح اليوم .

وأفاد شهود عيان أن مجموعة من الشباب اللاجئين قد تجمعوا في سوق المعسكر صباح اليوم فور سماعهم نبأ اختطاف إمرأتين أثناء عودتهن من مستوصف المعسكر الصحي إلى أماكن سكنهن فيما تم اختطاف شابة وطفل صباح اليوم ، واشتبك اللاجئون مع أفراد عصابات الرشايدة بسوق المعسكر مما أسفر عن مصرع صاحب عربة كارو يدعى محمد علي وجرح آخرين برصاص الرشايدة . هذا وقد بدأت الشرطة في تعقب اللاجئين الذين شاركوا في الاشتباك وألقت القبض عليهم من أماكن إقامتهم داخل المعسكر ، وأضافت المصادر أن الأوضاع في معسكر الشجراب ، شرقي السودان ، الذي يقطنه آلاف اللاجئين الإريتريين تشهد توتراً متزايداً بسبب الحادث .

إخترنا لكم

الجيش الاريتري وتهم ارتكاب فظاعات في تقراي !! بقلم / فتحي عثمان

في السنة الثانية والأخيرة من امتحانات الماجستير، خاطبنا أحد الأساتذة مودعا: " لقد تعلمتم معنى الحروب ومآسيها، فأخرجوا الآن للحديث عن السلام ومحاسنه." وبقدر ما بدت نصيحته أبويه حادبة فقد كانت أيضا تعكس روح الثقة في التأهيل الذي قدمه المقرر المستحدث في الجامعات حينها، وهو تخصص دبلوماسية السلام والتنمية المستدامة، وهو تخصص يقوم على إعادة بناء المجتمعات بعد الحروب عبر استخدام المناهج المتداخلة: الدبلوماسية والقانون الدولي الإنساني "إتفاقيات جنيف لحماية المدنيين أثناء النزاع المسلح والبروتوكولات الإضافية" والعلوم الإنسانية. واستجابة لنصيحة معلمي سأقدم مساهمة تحت عنوان المقال أعلاه، وهي ليست مساهمة العالم الخبير، ولكن جهد الطالب الفكير.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.