شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← موقع عدوليس يتحصل على تفاصيل جديدة حول المحاولة الانقلابية وهجوم إريتري على قناة الجزيرة
2013-01-22 المركز

موقع عدوليس يتحصل على تفاصيل جديدة حول المحاولة الانقلابية وهجوم إريتري على قناة الجزيرة

‎أسمرا:خاص-22يناير2013متفيد الانباء الوارده من أسمرا ان الضابط الذي قاد عملية إقتحام مجمع وزارة الاعلام وطلب إذاعة البيان هو القائد العسكري صالح عثمان . وهو قائد الجيش الذي حمى ميناء عصب إبان حرب السنتين بين إريتريا إثيوبيا ، وكان حينها قد تقرر انسحاب الجيش الإريتري من الميناء تفاديا للخسائر إلا ان الرجل وجيشه رفضا ذلك وأستطاع منع احتلال المدينة حسب إفادات إريترية .

علما بإن عملية إخلاء المجمع الذي يضم وزارة الإعلام ومبنى الفضائية الإريترية دون إطلاق رصاص ولا يعرف إين ذهب المتمردين ولا تفاصيل عن التفاهمات التي حدثت بينهم وبين الحكومة . هذا ولا زال الغموض سيد الموقف حتى الآن. وأفادت المصادر ان صمود صالح أكسبه سمعة طيبة وسط أفراد الجيش الإريتري خاصة وسط المناضلين في صفوف الجبهة الشعبية. وفي ذات الأثناء واصلت الفضائيات العربية والعالمية تغطيتها حول الأوضاع في إريتريا حيث استضافت قناة الجزيرة السفير السابق حمد كلو فيما شنت وسائل الإعلام التابعة للمخابرات الإريترية مثل موقع القرن الإفريقي الذي يديره عبد القادر حمدان هجوماً على قناة الجزيرة ووصفها ( بالكذب والدجل الإعلامي وتحريف الحقائق والوقائع وترويج الحكايات المفبركة من قبل اجهزة المخابرات الإثيوا – الأمريكية ) وذلك على خلفية تغطيتها للمحاولة الانقلابية التي حدثت في أسمرا أمس فيما أشار المراقبون إلى أن هذا الهجوم غير المسبوق على قناة الجزيرة له ما بعد على صعيد العلاقات بين الدوحة وأسمرا .

إخترنا لكم

منظمة العفو ألعوبة بيد tplf الوياني ! بقلم / صلاح أبو راي

تقرير منظمة العفو الدولية ( Amnesty )والتي اتهم القوات الارترية بارتكاب مذبحة ضد المدنيين في مدينة أكسوم ، من حيث المبدأ لا يمكن ان ننكره كما لا ينبغي تصديقه وفي كلا الحالتين فان دماء الأبرياء والجرائم التي ترتكب ضدهم لا يصح استخدامها سياسيا او دينيا او عنصريا


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.