شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← بيان القيادة المركزية للتحالف الديمقراطي الإرتري الدورة الثانية
2005-09-29 المركز

بيان القيادة المركزية للتحالف الديمقراطي الإرتري الدورة الثانية

الموضوع : القرارات السياسية 1 ـ حل الخلافات والنزاعات:ـ يشجع التحالف الديمقراطي الإرتري على حل الخلافات والنزاعات التي تطرأ بين تنظيماته خاصة، وقوى المعارضة الإرترية عامة بالحوار الديمقراطي المسؤول.

2 ـ الوسائل النضالية:ـ أ ـ إتباع كافة وسائل النضال. ب ـ القيام بالتنسيق فيما بين الفصائل التي لها أجنحة عسكرية. ج ـ قررت القيادة المركزية السعي لخلق وضع ينقل تلك الأجنحة العسكرية في المستقبل إلى جيش. 3 ـ مسألة الحوار مع النظام القائم:ـ يبدي التحالف استعداده للحوار مع النظام لحل الأزمة السياسية في ارتريا من أجل تحقيق مبدأ نقل السلطة السياسية بطريقة سلمية وديمقراطية. 4. قضية الحدود الإرترية الإثيوبية:ـ إن موقف وتقييم التحالف الديمقراطي الإرتري حول مسألة الحدود بين إرتريا وإثيوبيا والتي لم يتم التوصل إلى حل حولها يتمثل فيما يلي:ـ أ ـ إن قرار التحكيم قد اقتطع أجزاء من الشعب والأراضي الإرترية لصالح إثيوبيا وبالتالي غير عادل. ب ـ يؤمن التحالف بأن قرار التحكيم يستند على اتفاقية الجزائر الموقعة بين الطرفين، ومن ثم يكتسي القرار شرعيته الإلزامية والنهائية ويجب تطبيقه. ج ـ بما أن قرار مفوضية التحكيم الدولي كان غير عادل، فإن التحالف يرى حل المشكلات الناجمة عن ذلك والتي تعتري تنفيذه عبر الطرق السلمية فقط. 5 ـ قضية اللاجئين الإرتريين: نظراً لما يتعرض له الشعب الإرتري من جراء سياسات النظام الديكتاتوري التي أفضت إلى المزيد من اللجوء والمعاناة والتشرد في مختلف بلدان العالم، فإن التحالف الديمقراطي الإرتري سيبذل كل ما في وسعه من أجل تخفيف معاناتهم والدفاع عن حقوقهم الإنسانية المشروعة والتعاون معهم حسب الإمكانيات المتاحة. 6 ـ الجيش الوطني الإرتري: يؤكد التحالف الديمقراطي الإرتري بأن قوات الإرترية ستكون مستقبلاً جزءاً من الجيش الوطني الذي سيتولى حماية السيادة الوطنية الإرترية. 7 ـ العلاقات مع الشعوب والحكومات الإقليمية: مواصلة المساعي التي بدأها التحالف الديمقراطي الإرتري لإرساء دعائم الاستقرار والسلام وتطوير التعاون المتبادل والمصالح المشتركة في المنطقة على أساس من احترام القرار السياسي المستقل لكل طرف.
القيادة المركزية للتحالف الديمقراطي الإرتري
الاجتماع الدوري الثاني
24 سبتمبر 2005م

إخترنا لكم

الجولة الفنية لمدينة كسلا وحادثة إختطاف عثمان عبد الرحيم ! الحلقة ( 6) ! بقلم / عبد الله أندول

بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها الفرقة في جولاتها الداخلية التي غطت معسكرات "حشنيت ولكوييب ومعلاب " وفي إحتفالات تحرير أغردات وعيد الثورة وعيد العمال، تقرر أجراء جولة فنية خارجية تشمل مدينتي كسلا والخرطوم السودانيتين إضافة إلى العديد من الدول الشقيقة والصديقة الأخرى، وعليه غادرت الفرقة الميدان بكامل أدواتها وعديدها في بدايات العام 1978 ووصلت إلى مدينة كسلا، ومنها إستهلت رحلتها الخارجية وهي تحمل على عاتقها شعلة الفن والتراث الأرتري الشعبي والثوري لتعرضه على الشعوب الشقيقة والصديقة المساندة للثورة الأرترية ، وهكذا وصلنا الى محطتنا الأولى ونحن نتطلع إلى تقديم أفضل الفقرات الإناشادية والعروض الفنية بإجادة وإتقان من أجل عكس معاناة الشعب الأرتري وصموده وإنتصارات ثورته المجيدة ، وكان يحدونا الأمل أن نحقق من خلال كل ذلك المزيد من النجاحات والمكاسب لصالح قضية الشعب الإريتري العالدلة.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.