شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← البرلمان السوداني يدعو لتعديل عقوبات الإتجار بالبشر إلى الإعدام
2013-02-28 المركز

البرلمان السوداني يدعو لتعديل عقوبات الإتجار بالبشر إلى الإعدام

‎الخرطوم :وكالات- 28فبراير2013مطالب البرلمان، وزارة الداخلية السوداني امس الأول بالشروع فورا في اجراء اتصالات مع دول مصر وليبيا واثيوبيا لانشاء شرطة خاصة مشتركة لمكافحة عمليات الاتجار بالبشر، ووصف وزير الداخلية ظاهرة تجارة البشر بالخطيرة وإعادة النظر في العقوبات المنصوص عليها في القانون الجنائي، لتصل إلى الإعدام بدلا عن السجن في مواجهة المتورطين في الظاهرة.

وقال نائب همشكوريب في البرلمان محمد الطاهر اوشام لـ»الصحافة» عقب اجتماع ضمه الى وزير الداخلية أمس إن الاجتماع ناقش اربع قضايا على رأسها الاتجار بالبشر والمنظمات الاجنبية التي طردت من الشرق وهمشكوريب بجانب قضية نزع الالغام والتنمية في المنطقة. واشار النائب البرلماني الى انه ابلغ الوزير بتوجيهات رئيس البرلمان احمد ابراهيم الطاهر بتكوين شرطة خاصة مشتركة لمكافحة قضية الاتجار بالبشر من دول اثيوبيا ومصر وليبيا، واكد ان الوزير الالتزام بالبدء الفوري في عملية التنسيق مع تلك الدول للاسراع في تكوين الشرطة المشتركة، وأكد انه حمل للوزير مبادرة برلمانية لتعديل القانون الجنائي فيما يتعلق بعقوبة جريمة الاتجار بالبشر لتصل لحد الاعدام بدلا عن العقوبات الموجودة حاليا بالسجن عشرة اعوام مع الغرامة. وذكر ان الوزير وصف الظاهرة بالخطيرة لأنها تضرب النسيج الاجتماعي، وذكر ان وزارته تبذل جهدا مقدرا واشار لاتجاه وزارته لتطوير آليات المكافحة على الحدود .

إخترنا لكم

التضامن السوداني مع الإرتريين (6-6) تجربة مركز سويرا: عندما يحدث التضامن فرقاً كبيراً. بقلم / ياسين محمد عبد الله

حسن سعيد المجمر : التقيت بحسن المجمر لأول مرة أثناء مشاركتي في دورة نظمتها في الخرطوم منظمة العون المدني العالمي بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان في يوليو 2005. كانت الدورة حول آليات عمل الأمم


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.