شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← قانون جديد لتنظيم اللجوء في السودان وسمنار اقليمي لتجارة البشر
2013-03-01 المركز

قانون جديد لتنظيم اللجوء في السودان وسمنار اقليمي لتجارة البشر

‎الخرطوم :وكالات – 1مارس 2013م أجاز قطاع الحكم والإدارة بمجلس الوزراء السوداني في اجتماعه أمس الخميس مشروع قانون تنظيم اللجوء لعام 2013 فيما اتفق السودان مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالأمم المتحدة على عقد سمنار إقليمي بمشاركة كل من ليبيا وأثيوبيا واريتريا ومصر بجانب السودان لمناقشة ظاهرة الاتجار بالبشر .

وذكرت وكالة (سونا) أن مشروع قانون تنظيم اللجوء الذي قدمه وزير الدولة بالداخلية السوداني بابكر احمد دقنه نص علي حقوق وواجبات اللاجئين استنادا علي المواثيق والاتفاقيات الدولية التي صادق عليها السودان إضافة إلى إنشاء معتمدية اللاجئين واختصاصاتها بجانب تعيين المعتمد والسلطات المخوله له. وأكد قطاع الحكم والإدارة علي السمات العامة لمشروع القانون مشيرا الى مواكبته للتطورات المحلية وتماشيه مع القوانين والاتفاقيات الدولية المتعلقة باللاجئين التي كان قد صادق عليها السودان. فيما اتفق السودان مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالأمم المتحدة على عقد سمنار إقليمي بمشاركة كل من ليبيا وأثيوبيا واريتريا ومصر بجانب السودان لمناقشة ظاهرة الاتجار بالبشر ووضع السبل الكفيلة بمحاربتها لتأثيرها على أمن هذه الدول. وكشف حمد الجزولي معتمد شؤون اللاجئين بالسودان في تصريح لـ(smc) عن تنسيق مع السلطات المختصة للحد من ظاهرة الإتجار بالبشر بجانب التنسيق مع ولايتي كسلا والقضارف، مضيفاً أن هناك اتجاه إلى إقامة معسكر للفحص القانوني على الحدود بالتنسيق مع وزارة الداخلية لمحاصرة عصابات تجارة البشر. وأعلن عن ضرورة دعم السلطات في المعسكرات في شرق السودان بوسائل الاتصال والحركة. وأبان الجزولي أنه تم اتفاق مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين لعقد سمنار لدول الجوار الإقليمي التي تؤثر عليها الظاهرة لبحث سبل محاربة الظاهرة،

إخترنا لكم

سد الانتخابات ...! بقلم : محمد قناد

قدم البيت الابيض في 29 اكتوبر مبادرة وساطه لحل مشكلة سد النهضة بين مصر والسودان واثيوبيا. ذلك وفق لوائح وميثاق الامم المتحدة تحت المادة 33 وامتدادا لاتفاق المبادئ المبرم في الخرطوم 2015 لحل المشاكل الفنية فيما يخص عمليات البناء والتشغيل بين دول المصب ودولة المنبع خاصة بين مصر واثيوبيا . في هذا المقال احاول شرح ما يجري من التصعيد الاخير الذي سبق المبادرة الامريكية التي كانت بطلب من السيسي لترامب و وافق عليها ابي احمد علي هامش منتدى "سوتشي" الاقتصادي بين روسيا وافريقيا 23-24 اكتوبر.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.