شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← المناضل محمد الحسن أبوبكر في ذمة الله
2013-03-04 المركز

المناضل محمد الحسن أبوبكر في ذمة الله

‎عدوليس 3 مارس 2013م ببالغ الحزن والاسى ينعى المركز الإريتري للخدمات الإعلامية وناشر موقع عدوليس للشعب الإريتري قاطبة ولمناضلي جبهة التحرير الإريترية على وجه الخصوص المناضل والقائد / محمد الحسن أبوبكر ، والذي إنتقل لرحمة الله مساء اليوم الاحد بمدينة كسلا .

ولد المناضل الفقيد بمدينة كسلا في اربعينيات القرن الماضي وإلتحق بجبهة التحرير الإريترية في عام 1962 حيث عاصر مع قائد الثورة ومفجر كفاحها المسلح حامد إدريس عواتي . عمل في مختلف المواقع والرتب العسكرية حتى اصبح قائد للواء 75 ، شارك في عدد كبير من المعارك العسكرية التي خاضها جيش التحرير الإريتري .بعد عام 1982 أصبح مشرفا على الوحدات العسكرية في منطقة القاش ثم تقاعد لكبر سنة ، أنتخب في عدة مؤتمرات عضوا بالمجلس المركزي للجبهة. وعٌرف الفقيد بسيرته العطرة ومواقفه القوية وشجاعته . العزاء لرفاقه والصبر لأسرته إلا رحم الله القائد الشهيد إنا لله وإنا إليه راجعون .

إخترنا لكم

سد الانتخابات ...! بقلم : محمد قناد

قدم البيت الابيض في 29 اكتوبر مبادرة وساطه لحل مشكلة سد النهضة بين مصر والسودان واثيوبيا. ذلك وفق لوائح وميثاق الامم المتحدة تحت المادة 33 وامتدادا لاتفاق المبادئ المبرم في الخرطوم 2015 لحل المشاكل الفنية فيما يخص عمليات البناء والتشغيل بين دول المصب ودولة المنبع خاصة بين مصر واثيوبيا . في هذا المقال احاول شرح ما يجري من التصعيد الاخير الذي سبق المبادرة الامريكية التي كانت بطلب من السيسي لترامب و وافق عليها ابي احمد علي هامش منتدى "سوتشي" الاقتصادي بين روسيا وافريقيا 23-24 اكتوبر.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.