شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← المفوضية الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب تقبل دعوى مقدمة أمامها بخصوص داويت إسحاق
2013-03-14 المركز

المفوضية الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب تقبل دعوى مقدمة أمامها بخصوص داويت إسحاق

‎المصدر: مركز سويرا لحقوق الإنسان-14 مارس 2013موافقت المفوضية الأفريقية على قبول الدعوى التي تقدم بها أمامها محامون عن إسحاق وستقوم المفوضية بالكتابة إلى الحكومة الإريترية بخصوص الصحفي المعتقل منذ 2001.

وقد سبق للمفوضية الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب أن أصدرت في 2003 قراراً طالبت فيه الحكومة الإرترية بإطلاق سراح الإصلاحيين وتعويضهم ثم اتخذت قراراً مماثلاً في 2007 بخصوص 18 صحافيا معتقلاً في إريتريا لكن الحكومة لم تلتزم بأي من القرارين. وقد ذكرت مراسلون بلا حدود في الخبر المنشور على موقعها بخصوص الدعوى الأخيرة أن المقررة الخاصة لحقوق الإنسان في إريتريا ستلتقي بأحد محامي داويت.

إخترنا لكم

سد الانتخابات ...! بقلم : محمد قناد

قدم البيت الابيض في 29 اكتوبر مبادرة وساطه لحل مشكلة سد النهضة بين مصر والسودان واثيوبيا. ذلك وفق لوائح وميثاق الامم المتحدة تحت المادة 33 وامتدادا لاتفاق المبادئ المبرم في الخرطوم 2015 لحل المشاكل الفنية فيما يخص عمليات البناء والتشغيل بين دول المصب ودولة المنبع خاصة بين مصر واثيوبيا . في هذا المقال احاول شرح ما يجري من التصعيد الاخير الذي سبق المبادرة الامريكية التي كانت بطلب من السيسي لترامب و وافق عليها ابي احمد علي هامش منتدى "سوتشي" الاقتصادي بين روسيا وافريقيا 23-24 اكتوبر.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.