شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← السفارة الأمريكية بالخرطوم تستفسر البرلمان السوداني حول الإتجار بالبشر
2013-03-14 المركز

السفارة الأمريكية بالخرطوم تستفسر البرلمان السوداني حول الإتجار بالبشر

‎الخرطوم :وكالات-14 مارس 2013- كشف البرلمان السودانى عن اتجاه لإيداع مشروع قانون لمكافحة الاتجار بالبشر بمبادرة من جهاز شئون المغتربين للحد من الظاهرة التى تفشت بنحو كبير خلال الاشهر الاخيرة

وقالت نائب رئيس لجنة التشريع والعدل بالبرلمان تهاني تور الدبة بان القانون موضوع حاليا على طاولة مجلس الوزراء ورجحت دخوله البرلمان خلال الدورة القادمة و اكدت بان العقوبة فى مشروع القانون الجديد تصل الي السجن 20 عام . وأكدت تهاني في تصريحات عقب لقائها السكرتير الثاني بالسفارة الامريكية ومسئول الملف امس بان مشروع القانون الجديد حسم قضية الجريمة العابرة للحدود في فصل كامل وأشارت الي ان الوفد الامريكى استفسر اللجنة حول اجراءات معالجة ظاهرة الاتجار بالبشر وقالت انه ابلغ بوجود مساعي علي مستوي رئاسة الجمهورية والبرلمان ووزارة الداخلية لتقنين الوجود الاجنبي ومحاربة الظاهرة مؤكده في ذات الوقت بان القوانين الوطنية تحوي نصوص تعالج الظاهرة منها القانون الجنائي والبحري وقانون الطفل. وعزت تهاني تفاقم الظاهرة لتزايد الوجود الاجنبي غير المقنن بالبلاد ، فيما اعلنت عن تكليف جامعة الدول العربية للسودان بإعداد مسودة قانون لمكافحة الاتجار بالبشر لوضع مشروع اتفاقية عربية للحد من الظاهرة.

إخترنا لكم

سد الانتخابات ...! بقلم : محمد قناد

قدم البيت الابيض في 29 اكتوبر مبادرة وساطه لحل مشكلة سد النهضة بين مصر والسودان واثيوبيا. ذلك وفق لوائح وميثاق الامم المتحدة تحت المادة 33 وامتدادا لاتفاق المبادئ المبرم في الخرطوم 2015 لحل المشاكل الفنية فيما يخص عمليات البناء والتشغيل بين دول المصب ودولة المنبع خاصة بين مصر واثيوبيا . في هذا المقال احاول شرح ما يجري من التصعيد الاخير الذي سبق المبادرة الامريكية التي كانت بطلب من السيسي لترامب و وافق عليها ابي احمد علي هامش منتدى "سوتشي" الاقتصادي بين روسيا وافريقيا 23-24 اكتوبر.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.