شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← السلطات الصحية بكسلا تسجل إصابة إمرأة قادمة من إريتريا بالحمى النزفية
2013-03-18 المركز

السلطات الصحية بكسلا تسجل إصابة إمرأة قادمة من إريتريا بالحمى النزفية

‎كسلا:عدوليس-18مارس2013مأفادت مصادر مطلعة في كسلا بتسجيل حالة واحده للحمى النزفية في الولاية ، وأضافت أن امرأة إريترية قدمت من إريتريا للاستشفاء هي المصابة بالحالة ولم تكشف المصادر عن أسم المصابة التي نقلت للمشفى المركزي بكسلا بعد التأكد من إصابتها بالمرض التي تم اكتشافها في مستوصف الشكرية غربي مدينة كسلا .

الجدير بالذكر أن أسمرا لا تعلن عن الحالات الوبائية للأمراض المعدية ، علما بأن البلاد تعاني نقصا حاد في عدد الأطباء الإختصاصين والعموميين نتيجة لعمليات الفرار الجماعي كما أن الحكومة الإريترية قامت قبل عامين بإغلاق العيادات والمستوصفات الخاصة وأجبرت الأطباء على العمل في المستشفيات الحكومية محدودة الإمكانات، كما أن السلطات الصحية الإريترية لا تسمح بخروج السكان للعلاج إلا بعد سلسلة إجراءات معقدة . يذكر هنا ان القيادات العسكرية والمدنية الحزبية والأمنية يتلقون العلاج في عدد من المستشفيات في العاصمة السودانية الخرطوم ويتواجد الآن عدد منهم من بينهم الجنرال موسى رابعة واللواء رمضان أولياي .

إخترنا لكم

التضامن السوداني مع الإرتريين (6-6) تجربة مركز سويرا: عندما يحدث التضامن فرقاً كبيراً. بقلم / ياسين محمد عبد الله

حسن سعيد المجمر : التقيت بحسن المجمر لأول مرة أثناء مشاركتي في دورة نظمتها في الخرطوم منظمة العون المدني العالمي بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان في يوليو 2005. كانت الدورة حول آليات عمل الأمم


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.