شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← وسط غياب إثيوبي رسمي : حزب الشعب (جناح الحوار ) يفتتح مؤتمره الأول
2013-03-19 المركز

وسط غياب إثيوبي رسمي : حزب الشعب (جناح الحوار ) يفتتح مؤتمره الأول

‎أديس أبابا:عدوليس-19مارس2013ماعتبر الدكتور تسفاي سبهتو ( برنجي ) أن حركة 21 يناير تعد إمتدادا تاريخيا لنضال الشعب الإريتري ، جاء ذلك في فاتحة أعمال المؤتمر الأول لحزب الشعب الديمقراطي (جناح الحوار)والذي انعقد أمس في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا بحضور عدد من قيادات المعارضة الإريترية وغياب رسمي إثيوبي .

و أكد سبهتو رئيس الحزب على دور المجلس الوطني للتغيير واعداً بأن الحزب سيعمل لصالح أن يكون هذا الكيان معبرا عن تطلعات الشعب الإريتري بصفة عامة، وأوضح أن الحزب سيصعد من دوره في المجلس متى ما سار على نهج وخطى مؤسسيه، بحسب ما جاء في تعبيره. ووفقا لتقرير أعدته اللجنة الإعلامية تلقت ( عدوليس ) نسخة منه ان جلسات المؤتمر ستستمر حتى 22مارس الجاري ، بمشاركة عدد كبير من عضوية المؤتمر المنتخبة من فروع الحزب في السودان وإثيوبيا وأوربا وأمريكا حسب التقرير . هذا وقد خاطب المؤتمر كل من رئيس المكتب التنفيذي للتحالف الديمقراطي وممثل المجلس الوطني للتغيير الديمقراطي .

إخترنا لكم

مستقبل حلف أبي واسياس بقلم / فتحي عثمان

في ربيع سنة 1994 ناقشت بحثا تكميليا لنيل شهادة الدبلوم العالي في الدراسات الدبلوماسية في السودان وكان عنوان البحث " تأثير القضية الارترية على العلاقات السودانية الاثيوبية في الفترة من 1969 حتى 1985. ترأس فريق المناقشة حينها الدكتور حسن سيد سليمان مدير جامعة النيلين والذي شغل منصب عميد قسم العلوم السياسية بجامعة الخرطوم والدكتورة محاسن حاج الصافي مديرة مركز الدراسات الآفرو أسيوية بنفس الجامعة والدكتور كمال صالح مدير مركز الدراسات الاستراتيجية. بعد نهاية المناقشة سألني الدكتور سليمان "ما تصورك لمستقبل علاقات ارتريا والسودان؟"


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.