شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← (مهرب) يدخل (300) أجنبي للخرطوم بدون تأشيرات
2013-03-24 المركز

(مهرب) يدخل (300) أجنبي للخرطوم بدون تأشيرات

‎الخرطوم- المجهر السياسي -23مارس 2013مألقت شرطة الجوازات بالخرطوم القبض على (300) أجنبي وأجنبية أدخلهم مهرب من مهربي البشر إلى داخل ولاية الخرطوم دون جوازات سفر وبدون أوراق ثبوتية.

وأكد مصدر شرطي أن الشرطة عثرت على الأجانب الـ (300) وهم فتيات وشبان يتجولون جوعى وعطشى بمنطقة السليت شمال بحري. وأكد المصدر أنه تم القبض عليهم جميعاً ووضعهم في (3) شاحنات نصف نقل واقتيادهم إلى دائرة الأجانب بوزارة الداخلية، وقال إن الشرطة قدمت لهم الطعام والشراب وسجلت ضدهم بلاغات تحت طائلة المادة (32) من قانون الجوازات والهجرة وتمت إحالتهم إلى محكمة جنايات بحري.

إخترنا لكم

جنوب السودان والحلم المؤجَّل: ملاحظات أولوية في الذكرى الثامنة (1-2) .. بقلم: ماد قبريال

دأبت قبل أربع سنوات على كتابة مقالة توثيقية مع حلول ذكرى إعلان قيام دولة جنوب السودان، ولكن حالت كثرة المشغولات هذه المرة من إنجاز المقال في الوقت المحدد، وكذلك لإتمام قراءة بعض المصادر الأساسية قبل الشروع في إعداد المقال ونّشره. وتأتي هذه المساهمة تكملةً لسلسلة المقالات السالفة الذكر، من حيث الفكرة الرئيسية التي أحاول إيصالها، بمنظور نقدي، قائم على التزام مسبق بضرورة تدوين هذه الفترة الحرجة من تاريخنا السياسي، وحاجتنا للتوثيق المستمر لأحداث الزمن الراهن. ولابد لي من الاعتراف هنا، بصعوبة توثيق التاريخ الراهن، لسببين. أولا، لستُ متخصصًا في علم التاريخ والكتابة التاريخية. أما الثاني، لتداخل أحداث التاريخ الراهن، بالواقع الراهنة من حيث الاستمرارية، وتباين الرأي بين الذاتي والموضوعي في مثل هذه الحالات، وذلك دون الدخول في الجدل المنهجي والمفاهيمي بشأن إشكالية التاريخ الراهن عند المتخصصين.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.