شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← الوفد الإريتري المشارك في مهرجان كسلا يتسبب في إرباك رجال البروتوكول
2013-04-04 المركز

الوفد الإريتري المشارك في مهرجان كسلا يتسبب في إرباك رجال البروتوكول

‎كسلا : عدوليس – 3 ابريل 2013م لم تتحسب السلطات المختصة بولاية كسلا لعدد الوفد الإريتري الكبير ، مما أوقع رجال البروتكول والمنظمين لحفل إفتتاح مهرجان كسلا السياحي في حرج بالغ .

فقد أبلغت نقطة عبور تلكوك وبشكل عاجل السلطات الولائية بوصول رتل من السيارات تُقل وفد إريتري يتكون من عدد كبير من القيادات الأمنية والعسكرية والمدنية الحزبية وذلك دون إخطار مسبق من الحكومة الإريترية بالوفد وحجمه . وذكرت مصادر غير رسمية أن هذه ليست المرة الأولى لهذا السلوك الحكومي الإريتري الذي يخلط بين شكل العلاقة بين إقليم القاش بركا وولاية كسلا وبين العاصمتين أسمرا والخرطوم في إشارة إلى ما كان يفعله الجنرال تخلي منجوس بزياراته المتكرر دون إبلاغ السلطات الولائية بذلك .

إخترنا لكم

في إجواء الذكرى (٥٦) لثورة اكتوبر : هل من آفاق لاستعادة مبدئية وحميمية الروابط النضالية مع مطالب الارتريين؟. بقلم/ عثمان صالح.

كل اطلالة لاكتوبر من كل عام لها طعم خاص مرتبط بذكرى أحدى التحولات الكبيرة وألايام المشرقة التي شهدتها المنطقة – ذكرى الثورة الشعبية السودانية في 21/10/١٩٦٤م ضد حكم العسكر بقيادة الجنرال إبراهيم عبود . والسودانيون هم اهل سبق وخبرة في هذه التحولات الكبيرة عربيا إذ تعتبر ثورة اكتوبر في الواقع اول ثورة عربية شعبية تطيح بنظام عسكري مستبد . وان كانت ثورة اكتوبر بشكل أساسي تعبيرا عن رفض الشعب السوداني للسلطة الدكتاتورية وطغمة العسكر التي هيمنت على البلاد وأنهت الحياة الديمقراطية.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.