شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← والي كسلا : العلاقة مع أسمرا تجاوزت مرحلة التنسيق الأمني
2013-07-02 عدوليس

والي كسلا : العلاقة مع أسمرا تجاوزت مرحلة التنسيق الأمني

المصدر : سونا + وكالات -أوضح الأستاذ محمد يوسف ادم والي ولاية كسلا خلال مخاطبته لاجتماعات مجلس شورى المؤتمر الوطني اليوم ان العلاقة بين الولاية ودول الجوار في إشارة إلى إريتريا اقل ما توصف بالمتميزة وتحولت من مرحلة التنسيق الأمني إلي المصالح المشتركة .

في كل المجالات وفق رؤية قومية مشيرا إلي أن المرحلة القادمة ستشهد تنفيذ العديد من المشروعات في مجالات البنيات التحتية والطيران والاستثمار .
وفي سياق ذي صلة يزو السودان هذه الأيام وفد إريتري برئاسة اسكالو منقريوس وزير السياحة ويوسف صائغ عضو اللجنة التنفيذية للحزب الحاكم ،حيث زار الوفد ولاية البحر الأحمر السودان والتقى الدكتور محمد طاهر إيلا والي الولاية وبحث اللقاء تنمية وتطوير العلاقات بين البلدين , كما بحث اللقاء إكمال الاتفاقيات التي أبرمت إبان زيارة السيد الرئيس السوداني لاريتريا وزيارة وفد ولاية البحر الاحمر برئاسة الوالي ويضم الوفد الاريتري نائب منطقة اسمرا ومدير الطيران الإريتري ومدير السياحة ورافق الوفد السفير السوداني لدى أسمرا ماجد يوسف . كما التقى الوفد اليوم الثلاثاء في الخرطوم مدير إدارة السياحة ووزير التنمية البشرية بولاية الخرطوم وذاك للتعرف والوقوف على إمكانيات الولاية السياحية.

إخترنا لكم

الجيش الاريتري وتهم ارتكاب فظاعات في تقراي !! بقلم / فتحي عثمان

في السنة الثانية والأخيرة من امتحانات الماجستير، خاطبنا أحد الأساتذة مودعا: " لقد تعلمتم معنى الحروب ومآسيها، فأخرجوا الآن للحديث عن السلام ومحاسنه." وبقدر ما بدت نصيحته أبويه حادبة فقد كانت أيضا تعكس روح الثقة في التأهيل الذي قدمه المقرر المستحدث في الجامعات حينها، وهو تخصص دبلوماسية السلام والتنمية المستدامة، وهو تخصص يقوم على إعادة بناء المجتمعات بعد الحروب عبر استخدام المناهج المتداخلة: الدبلوماسية والقانون الدولي الإنساني "إتفاقيات جنيف لحماية المدنيين أثناء النزاع المسلح والبروتوكولات الإضافية" والعلوم الإنسانية. واستجابة لنصيحة معلمي سأقدم مساهمة تحت عنوان المقال أعلاه، وهي ليست مساهمة العالم الخبير، ولكن جهد الطالب الفكير.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.