شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← الرئيس السوداني يوجه بالمحافظة على العلاقات الحدودية مع إريتريا
2013-07-03 عدوليس

الرئيس السوداني يوجه بالمحافظة على العلاقات الحدودية مع إريتريا

المصدر :عدوليس + وكالات - وجه الرئيس السوداني عمرالبشير ة بضرورة المحافظة على علاقة السودان الجيدة مع دولة ارتيريا والعمل على تحويلها لمصالح مشتركة تخدم المواطنين عبر تسهيل و انسياب حركة التجارة و اجراءات الدخول والخروج فى الحدود بين البلدين وضمان المصالح المتعلقه بالمواطنين .

جاء ذلك لدى لقائه اليوم بمكتبه بالقصر الجمهورى بالخرطوم السيد محمد يوسف ادم والى ولاية كسلا. وقال يوسف أن البشير وجه الوزارات المعنية بإنفاذ الالتزامات المتعلقة بمشروعات التنمية المقترحة بولاية كسلا وحلفا الجديدة خاصة الطرق والكبارى بجانب كبرى حمدايت على المنطقة الحدودية السودانية الاثيوبية.
وقال بان الولاية تشهد استقرارا امنيا بفضل اتفاق الشرق مؤكدا الحرص على العمل على تطوير الولاية .
وكان والي ولاية كسلا قد ذكر خلال مخاطبته لاجتماعات مجلس شورى المؤتمر الوطني بالولاية ان العلاقة بين الولاية ودول الجوار في إشارة إلى إريتريا اقل ما توصف بالمتميزة وتحولت من مرحلة التنسيق الأمني إلي المصالح المشتركة .

إخترنا لكم

منظمة العفو ألعوبة بيد tplf الوياني ! بقلم / صلاح أبو راي

تقرير منظمة العفو الدولية ( Amnesty )والتي اتهم القوات الارترية بارتكاب مذبحة ضد المدنيين في مدينة أكسوم ، من حيث المبدأ لا يمكن ان ننكره كما لا ينبغي تصديقه وفي كلا الحالتين فان دماء الأبرياء والجرائم التي ترتكب ضدهم لا يصح استخدامها سياسيا او دينيا او عنصريا


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.