شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← انشقاق نائب المسئول الاقتصادي للجبهة الشعبية
2013-07-04 عدوليس

انشقاق نائب المسئول الاقتصادي للجبهة الشعبية

ترجمة :عدوليس - أعلن ردايو أسنا أن نائب مسئول الشئون الإقتصادية للجبهة الشعبية ( الحزب الحاكم والوحيد في إريتريا) نقاش افورقي قدم طلباً للجوء السياسي في النرويج وذلك بعد انشقاقه من النظام الحاكم في إريتريا .

ويعد نقاش أفورقي ثاني أرفع مسئول اقتصادي في الجبهة الشعبية بعد حقوص قبرهيوت ( كشه) الذي يترأس شعبة الشئون الإقتصادية ويمسك بجميع الملفات الإقتصادية في البلاد خاصة التعدين والعملات بما أدى في وقت سابق لمشادات بين وزير المالية السابق والرئيس الإرتري اسياس أفورقي انتهت بإقالة الأول .
يذكر أن نقاش أفورقي قد درس في المدرسة التجارية وعمل محاسباً في مصفاة عصب قبل الاستقلال ثم هاجر إلى الولايات المتحدة ليعود إلى البلاد عام 1992م بعيد الاستقلال .

إخترنا لكم

كلمة المناضل مسفن حقوس للشعب الإريتري وقوات الدفاع الإريترية

أيها الشعب الإريتري العظيم، كنّا قد نوهنا في ما مضى ولمرات عدة ، إنه وبعد ممارسته العربدة والتهور وتسببه في إثارة مشكلات تلو أخرى، وصل الحال بنظام إسياس للإنخراط في حرب ونزاع داخلي إثيوبي لا يعنينا في شيء، الأمر الذي يعرّضُ شعبنا ووطننا لمخاطر جمة. لقد وقع في منتصف شهر يناير من هذا العام ما يزيد عن الثمانين من الأكاديميين والمهنيين الإرتريين وثيقة نددوا فيها بأعمال القمع التي ارتكبتها الحكومة الفيدرالية الإثيوبية والمتعانون معها وكما أدانوا تدخل الجيش الإريتري في الشؤون الإثيوبية الداخلية.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.