شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← مجلس الوزراء السوداني يجيز مشروع قانون الاتجار بالبشر
2013-07-12 عدوليس

مجلس الوزراء السوداني يجيز مشروع قانون الاتجار بالبشر

المصدر : سونا -اجاز مجلس الوزراء السوداني في اجتماعه الدوري أمس برئاسة الرئيس السوداني عمر البشير مشروع قانون الاتجار بالبشر لسنة 2013 والذي قدمه محمد بشارة دوسة وزير العدل

وتأسس القانون علي قيم الاديان السماوية واحترام الانسان وصون كرامته فضلا عن الاتفاقيات الدولية المنظمة لهذا الامر بما فيها من صيانة لكرامة الانسان وحفظ حقوقه .
وقال حاتم حسن بخيت الناطق الرسمي باسم مجلس الوزراء بالانابة في تصريحات صحفية ان القانون هدف الي حماية ووقاية المواطن السوداني من الاستغلال والوقوع في براثن جريمة الاتجار بالبشر خاصة الاطفال والنساء والمسنين وكذلك العمال المستخدمين في اعمال السخرة والذين يتعرضون لمختلف اشكال الاستغلال .
وتضمن مشروع القانون انشاء لجنة وطنية لمكافحة جرائم الاتجار بالبشر وحدد تشكيلها ومهامها وسلطاتها بعد ان حدد جرائم الاتجار بالبشر والعقوبات المتصلة بها كما تضمن مشروع القانون احكاما لحماية الضحايا والشهود والحفاظ علي سرية المعلومات .

إخترنا لكم

كلمة المناضل مسفن حقوس للشعب الإريتري وقوات الدفاع الإريترية

أيها الشعب الإريتري العظيم، كنّا قد نوهنا في ما مضى ولمرات عدة ، إنه وبعد ممارسته العربدة والتهور وتسببه في إثارة مشكلات تلو أخرى، وصل الحال بنظام إسياس للإنخراط في حرب ونزاع داخلي إثيوبي لا يعنينا في شيء، الأمر الذي يعرّضُ شعبنا ووطننا لمخاطر جمة. لقد وقع في منتصف شهر يناير من هذا العام ما يزيد عن الثمانين من الأكاديميين والمهنيين الإرتريين وثيقة نددوا فيها بأعمال القمع التي ارتكبتها الحكومة الفيدرالية الإثيوبية والمتعانون معها وكما أدانوا تدخل الجيش الإريتري في الشؤون الإثيوبية الداخلية.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.