شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← أربعة من مهندسي الطيران الإريتريين يطلبون اللجوء في إسرائيل
2013-07-14 عدوليس

أربعة من مهندسي الطيران الإريتريين يطلبون اللجوء في إسرائيل

المصدر:أسنا+عدوليس - أعلن أربعة من مهندسي الطيران العاملين في الخطوط الإرترية من ذوي الخبرة العالية انشقاقهم عن النظام الإريتري وتقدموا بطلب للجوء السياسي في إسرائيل .

وذكر موقع أسنا الإخباري أن المهندسين الأربعة ، وهم المهندس :حدرو بارنوباس ،عمر علي ، تسفا ،مكئيل ،الذين تتراوح خبرتهم من 9- 20 أعوام كانوا قد ابتعثوا إلى إسرائيل للتدريب المتقدم في مجال البوينج 667 في الفترة من 31 ابريل وإلى 4 يوليو الجاري ضمن 7 مهندسين إلا أنهم أعلنوا انشقاقهم عن النظام وتقدموا بطلب للجوء السياسي في اسرائيل .
وكان عدد من الطيارين الإريتريين قد هربوا من النظام وقت سابق على متن الطائرة الرئاسية إلى السعودية ورفضوا العودة إلى أسمرا ، كما رفضت إحدى الطيارات وتدعى رهواالعودة من السعودية بعد أن تم ارسالها لإعادة الطائرة الرئاسية .
وذكر موقع فرجت الإلكتروني بأن رئيس مركز التعليم المستمر في وزارة الصحة الارترية منجستاب تسفاماريام ونقيب (الممرضين والممرضات) اسياس هبتى جرجيس قد طلبا اللجوء السياسي باستراليا حيث أوفدا إليها لتمثيل ارتريا في المؤتمر الخامس والعشرين للمجلس العالمي للتمريض والذي شارك فيه ما يزيد على 5000 مندوب من 130 دولة.

إخترنا لكم

التضامن السوداني مع الإرتريين (6-6) تجربة مركز سويرا: عندما يحدث التضامن فرقاً كبيراً. بقلم / ياسين محمد عبد الله

حسن سعيد المجمر : التقيت بحسن المجمر لأول مرة أثناء مشاركتي في دورة نظمتها في الخرطوم منظمة العون المدني العالمي بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان في يوليو 2005. كانت الدورة حول آليات عمل الأمم


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.