شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← برلماني يمني: إريتريا تحتجز 400 صياد و1000 قارب يمني
2013-07-15 عدوليس

برلماني يمني: إريتريا تحتجز 400 صياد و1000 قارب يمني

المصدر:مأرب برس - ناشد عبده محمد ردمان عضو مجلس النواب اليمني عضو مؤتمر الحوار الوطني الشامل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي التدخل الشخصي والمباشر لوضع حد لمعاناة الصيادين المحتجزين في اريتريا .

ووجه ردمان انتقادات لاذعة إلى الحكومة على ما اعتبره تقاعساً ولا مبالاة من قبلها في ما يتعلق بمتابعة قضية مئات الصيادين المحتجزين في اريتريا .
وقال ردمان لـ" الثورة "أن الصيادين سئموا أحاديث ووعود الحكومة واللجنة الوزارية المشكلة لمتابعة القضية دون أن يتحقق شيء ملموس على الواقع.. وأضاف ردمان وهو ممثل الصيادين من أبناء مديرية الخوخة وعدد من المناطق الساحلية في البرلمان بأن الحكومة لو أعطت قضية 400 صياد يمني معتقلين في سجون اريتريا مع أكثر من 1000 قارب الأهمية والأولوية في أدائها لكانت قد وصلت إلى نتائج إيجابية.. غير أنها اكتفت بتوجيه الرسائل البروتوكولية الشكلية إلى الجهات المختصة دون أن تكشف عن موجهات جادة لإسدال الستار على هذه القضية التي اثرت على عشرات الآلاف من الأسر البسيطة والمعدمة على طول الساحل الغربي.

إخترنا لكم

القرن الافريقي ما بعد الثالث من نوفمبر ! بقلم / صالح م. تيدروس

قبل نحو عامين وتحديدا في الثامن من يوليو 2018 وصل رئيس الوزراء الاثيوبي ابي احمد الى العاصمة الاريترية أسمرا ليجد استقبالا رسميا وشعبيا وليٌنهي بذلك حقبة دامت زهاء عشرين عاما من الحرب والتوتر بين البلدين الجارين امتدت آثارها الى عموم منطقة القرن الافريقي. ومنذ ذلك التاريخ وعلى امتداد عامين تبادل الطرفان الزيارات وازيلت الحواجز في المعابر الحدودية وافتتحت السفارات ووقعت الاتفاقيات وتفاءل الكثيرون بهذه التطورات على امل ان تفضي الى حلحلة مشاكل المنطقة عموما. كان الحدث مفاجئا لمن لا يعلم بتفاصيل اللقاءات التي جرت في الغرف المغلقة ولم يتابع مجريات الأمور سواء على المستوى الإقليمي او الدولي. كثيرون هم من صفقوا لأبي احمد بحكم انه صاحب المبادرة ورسول السلام الذي بدأ خطواته الأولى


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.