شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← ترفيع مبعوث الاتحاد الأوربي للسودان وجنوبه إلى مبعوث للقرن الإفريقي
2013-07-16 عدوليس

ترفيع مبعوث الاتحاد الأوربي للسودان وجنوبه إلى مبعوث للقرن الإفريقي

خاص :عدوليس -أفادت مصادر مطلعة أن مبعوث الإتحاد الأوروبي بالخرطوم والخاصة بالسودان وجنوب السودان د.روزاليند مارسدن سيتم ترفيعها لتصبح مبعوثاً للقرن الإفريقي إبتداءاً من نوفمبر القادم .

وأضافت المصادر أن مارسدن ستشرف على أعمال الإتحاد الإفريقي في منطقة القرن الإفريقي ( السودان ،جنوب السودان ، إريتريا ، إثيوبيا الصومال ، جيبوتي ، كينيا ) وسيكون مقرها الرئيس في الخرطوم .
وكانت المبعوثة قد قامت بجولة إلى العاصمة الإريترية أسمرا خلال يوليو الجاري والتقت خلالها بالرئيس الإريتري اسياس أفورقي وعدد من المسئولين الإرتريين وتباحثت معهم حول سبل تحقيق السلام والاستقرار بين السودان وجنوب السودان وتطوير العلاقات بين البلدين لتصل إلى شراكة حقيقية .حيث دعا افورقي خلال اللقاء إلى حلول شاملة واستراتيجية للمشكلات بين البلدين والابتعاد عن الحلول الجزئية والمؤقتة .

إخترنا لكم

الجيش الاريتري وتهم ارتكاب فظاعات في تقراي !! بقلم / فتحي عثمان

في السنة الثانية والأخيرة من امتحانات الماجستير، خاطبنا أحد الأساتذة مودعا: " لقد تعلمتم معنى الحروب ومآسيها، فأخرجوا الآن للحديث عن السلام ومحاسنه." وبقدر ما بدت نصيحته أبويه حادبة فقد كانت أيضا تعكس روح الثقة في التأهيل الذي قدمه المقرر المستحدث في الجامعات حينها، وهو تخصص دبلوماسية السلام والتنمية المستدامة، وهو تخصص يقوم على إعادة بناء المجتمعات بعد الحروب عبر استخدام المناهج المتداخلة: الدبلوماسية والقانون الدولي الإنساني "إتفاقيات جنيف لحماية المدنيين أثناء النزاع المسلح والبروتوكولات الإضافية" والعلوم الإنسانية. واستجابة لنصيحة معلمي سأقدم مساهمة تحت عنوان المقال أعلاه، وهي ليست مساهمة العالم الخبير، ولكن جهد الطالب الفكير.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.