شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← اسرائيل ترحل 14 إريترياً قسراً إلى بلادهم
2013-07-16 عدوليس

اسرائيل ترحل 14 إريترياً قسراً إلى بلادهم

المصدر:وكالات- أعلنت منظمة حقوقية أمس الاثنين أن إسرائيل بدأت ترحيل المهاجرين الاريتريين قسرا إلى بلدهم في خطوة اعتبرتها منظمات انسانية انتهاكا جسيما لحقوقهم الانسانية لاحتمال تعرضهم لانتهاكات حقوقية بما في ذلك التعذيب.

ونقلت وكالة "رويترز" عن منظمة هوت لاين للدفاع عن حقوق العمال المهاجرين وهي منظمة حقوقية إسرائيلية انه تم ترحيل مجموعة اولية تضم 14 اريتريا إلى العاصمة الاريترية اسمرة يوم الأحد بعد ان سلمت السلطات الإسرائيلية كلا منهم 1500 دولار.
وامتنعت متحدثة باسم وزارة الداخلية الإسرائيلية عن التعليق على التقرير واكتفت بالقول ان بعض "الاشخاص يعودون إلى بلادهم". ولم تذكر جنسياتهم.
وكانت اسرائيل قالت في الماضي انها تسعى لترحيل الاريتريين الى بلد ثالث.
وتوضح إحصاءات الحكومة الإسرائيلية ان نحو 60 الف افريقي منهم 35 الف اريتري اجتازوا الحدود مع مصر إلى إسرائيل سيرا على الاقدام منذ عام 2006 ويعيش كثير منهم في أحياء فقيرة في تل ابيب.
وتعتبر إسرائيل أغلبهم باحثين عن عمل بطريقة غير مشروعة لكن المنظمات الحقوقية تقول انه يجب اعتبار كثير منهم لاجئين سياسيين لتدني سجل حكوماتهم في مجال حقوق الانسان.

إخترنا لكم

كلمة المناضل مسفن حقوس للشعب الإريتري وقوات الدفاع الإريترية

أيها الشعب الإريتري العظيم، كنّا قد نوهنا في ما مضى ولمرات عدة ، إنه وبعد ممارسته العربدة والتهور وتسببه في إثارة مشكلات تلو أخرى، وصل الحال بنظام إسياس للإنخراط في حرب ونزاع داخلي إثيوبي لا يعنينا في شيء، الأمر الذي يعرّضُ شعبنا ووطننا لمخاطر جمة. لقد وقع في منتصف شهر يناير من هذا العام ما يزيد عن الثمانين من الأكاديميين والمهنيين الإرتريين وثيقة نددوا فيها بأعمال القمع التي ارتكبتها الحكومة الفيدرالية الإثيوبية والمتعانون معها وكما أدانوا تدخل الجيش الإريتري في الشؤون الإثيوبية الداخلية.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.