شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← وصول دفعة جديدة من اللاجئين الى جزيرة لامبيدوزا الايطالية .. واحتجار 13 لاجئا اريتريا في اليمن
2013-07-22 عدوليس

وصول دفعة جديدة من اللاجئين الى جزيرة لامبيدوزا الايطالية .. واحتجار 13 لاجئا اريتريا في اليمن

المصدر:وكالات - انقذت شرطة السواحل الايطالية زورقاً مطاطيا في قناة صقلية وعلى متنه ستة وسبعون لاجئاً واودعتهم في احد مراكز اللاجئين في جزيرة لامبيدوزا الإيطالية .

وينتمي هؤلاء اللاجئون إلى الجنسيات الأتية ( اثيوبيا واريتريا والصومال ونيجريا وباكستان). وقد جاءت هذه الدفعة من اللاجئين الى الجزيرة بعد مرور اربع وعشرين ساعة على وصول سبعمائة لاجئ آخرين اليها.
هذا وكان البابا فرنسيس قد ندد باللامبالاة حيالهم وبمن يستغل وضعهم من اجل جني الارباح. من جهتها، ذكرت المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة إن اربعين شخصا لقوا حتفهم منذ بداية السنة ومعظمهم غرقا لدى محاولتهم الوصول الى ايطاليا من شمال افريقيا .
وفي صعيد ذي اتصال أوقفت الأجهزة الأمنية اليمنية 13 لاجئا اريتريا على متن قارب صيد يحمل رقم (7411ص2) في القناة الملاحية الخاصة بميناء الحديدة.
وقالت شرطة خفر السواحل بمحافظة الحديدة أن أحد الزوارق التابعة لها ضبط القارب مع اللاجئين الاريتريين البالغ عددهم 13 شخصاً مشيرة إلى أنه تم التحفظ علىاللاجئين الاريتريين في إدارة أمن ميناء الحديدة وحجز القارب الذي كان يقلهم في إدارة التشكيل الحربي للإجراءات القانونية.

إخترنا لكم

التضامن السوداني مع الإرتريين (6-6) تجربة مركز سويرا: عندما يحدث التضامن فرقاً كبيراً. بقلم / ياسين محمد عبد الله

حسن سعيد المجمر : التقيت بحسن المجمر لأول مرة أثناء مشاركتي في دورة نظمتها في الخرطوم منظمة العون المدني العالمي بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان في يوليو 2005. كانت الدورة حول آليات عمل الأمم


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.