شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← وصول دفعة جديدة من اللاجئين الى جزيرة لامبيدوزا الايطالية .. واحتجار 13 لاجئا اريتريا في اليمن
2013-07-22 عدوليس

وصول دفعة جديدة من اللاجئين الى جزيرة لامبيدوزا الايطالية .. واحتجار 13 لاجئا اريتريا في اليمن

المصدر:وكالات - انقذت شرطة السواحل الايطالية زورقاً مطاطيا في قناة صقلية وعلى متنه ستة وسبعون لاجئاً واودعتهم في احد مراكز اللاجئين في جزيرة لامبيدوزا الإيطالية .

وينتمي هؤلاء اللاجئون إلى الجنسيات الأتية ( اثيوبيا واريتريا والصومال ونيجريا وباكستان). وقد جاءت هذه الدفعة من اللاجئين الى الجزيرة بعد مرور اربع وعشرين ساعة على وصول سبعمائة لاجئ آخرين اليها.
هذا وكان البابا فرنسيس قد ندد باللامبالاة حيالهم وبمن يستغل وضعهم من اجل جني الارباح. من جهتها، ذكرت المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة إن اربعين شخصا لقوا حتفهم منذ بداية السنة ومعظمهم غرقا لدى محاولتهم الوصول الى ايطاليا من شمال افريقيا .
وفي صعيد ذي اتصال أوقفت الأجهزة الأمنية اليمنية 13 لاجئا اريتريا على متن قارب صيد يحمل رقم (7411ص2) في القناة الملاحية الخاصة بميناء الحديدة.
وقالت شرطة خفر السواحل بمحافظة الحديدة أن أحد الزوارق التابعة لها ضبط القارب مع اللاجئين الاريتريين البالغ عددهم 13 شخصاً مشيرة إلى أنه تم التحفظ علىاللاجئين الاريتريين في إدارة أمن ميناء الحديدة وحجز القارب الذي كان يقلهم في إدارة التشكيل الحربي للإجراءات القانونية.

إخترنا لكم

القرن الافريقي ما بعد الثالث من نوفمبر ! بقلم / صالح م. تيدروس

قبل نحو عامين وتحديدا في الثامن من يوليو 2018 وصل رئيس الوزراء الاثيوبي ابي احمد الى العاصمة الاريترية أسمرا ليجد استقبالا رسميا وشعبيا وليٌنهي بذلك حقبة دامت زهاء عشرين عاما من الحرب والتوتر بين البلدين الجارين امتدت آثارها الى عموم منطقة القرن الافريقي. ومنذ ذلك التاريخ وعلى امتداد عامين تبادل الطرفان الزيارات وازيلت الحواجز في المعابر الحدودية وافتتحت السفارات ووقعت الاتفاقيات وتفاءل الكثيرون بهذه التطورات على امل ان تفضي الى حلحلة مشاكل المنطقة عموما. كان الحدث مفاجئا لمن لا يعلم بتفاصيل اللقاءات التي جرت في الغرف المغلقة ولم يتابع مجريات الأمور سواء على المستوى الإقليمي او الدولي. كثيرون هم من صفقوا لأبي احمد بحكم انه صاحب المبادرة ورسول السلام الذي بدأ خطواته الأولى


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.