شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← الشيخ ياسين عمر الإمام في ذمة الله
2013-07-23 عدوليس

الشيخ ياسين عمر الإمام في ذمة الله

غيب الموت أمس الاثنين بالخرطوم الشيخ ياسين عمر الإمام أحد قيادات الحركة الإسلامية السودانية و أحد أصدقاء الشعب الإريتري خلال فترة الكفاح المسلح ضد الاستعمار ومن الذين قدموا دعماً لا محدوداً للقضية الإريترية حيث أمسك بملف الثورة الإرترية في الجبهة الإسلامية القومية وحركة الإخوان المسلمين .

وكان الفقيد مشاركاً في الهم اليومي للثورة الإرترية من خلال استضافته لقياداتها وكوادرها في منزله العامر ، وظل على تواصل دائم معها من خلال مشاركته في معظم المناسبات التي تقيمها الثورة الإرترية بمختلف أطيافها في السودان حيث شارك في تشييع الزعيم الوطني الإريتري عثمان صالح سبي عام 1987م واحتفالات استقلال إريتريا في أسمرا عام 1991م ، ويعتبر الفقيد أحد الملمين بتاريخ الثورة الإرترية حيث أورد الدكتور جلال الدين محمد صالح – أكاديمي إريتري-في كتابه الذي أصدره بعنوان الحركة الإسلامية والعمل السياسي (ولقد حدثني الأستاذ ياسين عمر الإمام الذي أمسك بملف الثورة الإرترية في حركة الإخوان المسلمين عندما زرته في منزله بعد عودته من أسمرا عقب مشاركته في احتفالات عيد الاستقلال، مع أول وفد سوداني دخل إرتريا عقب تحريرها ليشارك في أول عيد استقلال تقيمه الجبهة الشعبية، بأن أول باخرة دعم اقتصادي لجبهة تحرير إرتريا كانت من المحسن الكويتي رئيس جمعية الإصلاح أبو بدر عبد الله المطوع ) . نسأل الله أن يتغمد الشيخ ياسين عمر الإمام بشآبيب رحمته ويلهم أله وذويه الصبر وحسن العزاء .

إخترنا لكم

في إجواء الذكرى (٥٦) لثورة اكتوبر : هل من آفاق لاستعادة مبدئية وحميمية الروابط النضالية مع مطالب الارتريين؟. بقلم/ عثمان صالح.

كل اطلالة لاكتوبر من كل عام لها طعم خاص مرتبط بذكرى أحدى التحولات الكبيرة وألايام المشرقة التي شهدتها المنطقة – ذكرى الثورة الشعبية السودانية في 21/10/١٩٦٤م ضد حكم العسكر بقيادة الجنرال إبراهيم عبود . والسودانيون هم اهل سبق وخبرة في هذه التحولات الكبيرة عربيا إذ تعتبر ثورة اكتوبر في الواقع اول ثورة عربية شعبية تطيح بنظام عسكري مستبد . وان كانت ثورة اكتوبر بشكل أساسي تعبيرا عن رفض الشعب السوداني للسلطة الدكتاتورية وطغمة العسكر التي هيمنت على البلاد وأنهت الحياة الديمقراطية.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.