شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← عمر جابر مرشحاً في الانتخابات الأسترالية
2013-07-28 عدوليس

عمر جابر مرشحاً في الانتخابات الأسترالية

ملبورن :عدوليس - دفع حزب العمال الديمقراطي الاسترالي بالأستاذ عمر جابر عمر الإريتري الأصل والكاتب والسياسي في دائرة "كارولويل" ذات الكثافة العالية من المهاجرين العرب والأتراك والأفارقة بشمل عام ، لخوض الإنتخابات البرلمانية هذا العام . هذا وقد أعلن الترشيح رسميا يوم الثلاثاء الماضي بحضور رئيس الحزب وعدد كبير من قياداته ومناصري المرشحين .

وهذا ثاني مرشح من أصل إريتري يخوض الإنتخابات العامة الأسترالية فقد سبق وترشح الدكتور برهان أحمد عام 2002م .
وفي معرض تعليقه على الحدث كتب الزميل احمد الحاج على صفحته في الفيس بوك (يبدو أن الحزب والأستاذ عمر كلاهما في حاجة الي بعضهما، فالدائرة التي تحتوي علي أحياء مثل "روكس بارغ" و"بريدمودس" وتقطنها أعداد ضخمة من العرب والأفارقة والأتراك ربما يجدوا شيئاً جديداً ومختلفاً في المرشح وهو ما يهدف اليه الحزب من خلال استمالتهم لعنصر قد يجدوا منه تفهماً أكبر لقضاياهم وهمومهم .
هذا وقد سمى عمر الزميل الصحفي خالد عثمان رئيس تحرير صحيفة المهاجر الناطقة بالعربية مديرا لحملته الإعلامية . يذكر عمر جابر استقر بأستراليا مع أسرته في عام 1995 وترأس الجالية الإرترية لسنوات وهو أيضا مدير منظمة جاليات القرن الأفريقي الناشطة في مجالات إجتماعية وتعليمية وتوظيفية.

إخترنا لكم

التضامن السوداني مع الإرتريين (6-6) تجربة مركز سويرا: عندما يحدث التضامن فرقاً كبيراً. بقلم / ياسين محمد عبد الله

حسن سعيد المجمر : التقيت بحسن المجمر لأول مرة أثناء مشاركتي في دورة نظمتها في الخرطوم منظمة العون المدني العالمي بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان في يوليو 2005. كانت الدورة حول آليات عمل الأمم


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.