شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← عمر جابر مرشحاً في الانتخابات الأسترالية
2013-07-28 عدوليس

عمر جابر مرشحاً في الانتخابات الأسترالية

ملبورن :عدوليس - دفع حزب العمال الديمقراطي الاسترالي بالأستاذ عمر جابر عمر الإريتري الأصل والكاتب والسياسي في دائرة "كارولويل" ذات الكثافة العالية من المهاجرين العرب والأتراك والأفارقة بشمل عام ، لخوض الإنتخابات البرلمانية هذا العام . هذا وقد أعلن الترشيح رسميا يوم الثلاثاء الماضي بحضور رئيس الحزب وعدد كبير من قياداته ومناصري المرشحين .

وهذا ثاني مرشح من أصل إريتري يخوض الإنتخابات العامة الأسترالية فقد سبق وترشح الدكتور برهان أحمد عام 2002م .
وفي معرض تعليقه على الحدث كتب الزميل احمد الحاج على صفحته في الفيس بوك (يبدو أن الحزب والأستاذ عمر كلاهما في حاجة الي بعضهما، فالدائرة التي تحتوي علي أحياء مثل "روكس بارغ" و"بريدمودس" وتقطنها أعداد ضخمة من العرب والأفارقة والأتراك ربما يجدوا شيئاً جديداً ومختلفاً في المرشح وهو ما يهدف اليه الحزب من خلال استمالتهم لعنصر قد يجدوا منه تفهماً أكبر لقضاياهم وهمومهم .
هذا وقد سمى عمر الزميل الصحفي خالد عثمان رئيس تحرير صحيفة المهاجر الناطقة بالعربية مديرا لحملته الإعلامية . يذكر عمر جابر استقر بأستراليا مع أسرته في عام 1995 وترأس الجالية الإرترية لسنوات وهو أيضا مدير منظمة جاليات القرن الأفريقي الناشطة في مجالات إجتماعية وتعليمية وتوظيفية.

إخترنا لكم

القرن الافريقي ما بعد الثالث من نوفمبر ! بقلم / صالح م. تيدروس

قبل نحو عامين وتحديدا في الثامن من يوليو 2018 وصل رئيس الوزراء الاثيوبي ابي احمد الى العاصمة الاريترية أسمرا ليجد استقبالا رسميا وشعبيا وليٌنهي بذلك حقبة دامت زهاء عشرين عاما من الحرب والتوتر بين البلدين الجارين امتدت آثارها الى عموم منطقة القرن الافريقي. ومنذ ذلك التاريخ وعلى امتداد عامين تبادل الطرفان الزيارات وازيلت الحواجز في المعابر الحدودية وافتتحت السفارات ووقعت الاتفاقيات وتفاءل الكثيرون بهذه التطورات على امل ان تفضي الى حلحلة مشاكل المنطقة عموما. كان الحدث مفاجئا لمن لا يعلم بتفاصيل اللقاءات التي جرت في الغرف المغلقة ولم يتابع مجريات الأمور سواء على المستوى الإقليمي او الدولي. كثيرون هم من صفقوا لأبي احمد بحكم انه صاحب المبادرة ورسول السلام الذي بدأ خطواته الأولى


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.