شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← مباحثات سرية سويدية - إريترية حول الصحفي إساق المعتقل في إريتريا
2013-07-29 عدوليس

مباحثات سرية سويدية - إريترية حول الصحفي إساق المعتقل في إريتريا

الكومبس – وكالات: ذكرت مصادر صحفية سويدية أن إتصالات سرية تجري بين السويد وأريتريا لبحث مصير الصحفي السويدي من أصل إريتري داويت إيساق المعتقل في السجون الأريتيرية منذ 12 عاما.

وفي إطار هذه الإتصالات إجتمع وزير الخارجية السويدي كارل بيلدت، الثلاثاء الماضي، بنظيره الإرتري عثمان صالح في البرازيل، لكن لم يجر الإفصاح عن القضايا التي جرى مناقشتها خلال اللقاء.
ونقلت الإذاعة السويدية (إيكوت) عن إيريك زسيكا السكرتير الصحفي لـ بيلدت، تأكيده على الإجتماع، لكنه لم يتحدث عن الأمور التي جرى بحثها خلال ذلك، كما لم يوضح فيما اذا كانت قضية الصحفي قد جرى مناقشتها.
وعبر اوله شميدت العضو في البرلمان السويدي عن حزب الشعب والناشط في قضية الصحفي المعتقل، عن أمله أن يؤدي الإجتماع الى إعادة العلاقات السويدية الأرتيرية وأن يكون الإفراج عن الصحفي المعتقل إيساك قريباً.

إخترنا لكم

القرن الافريقي ما بعد الثالث من نوفمبر ! بقلم / صالح م. تيدروس

قبل نحو عامين وتحديدا في الثامن من يوليو 2018 وصل رئيس الوزراء الاثيوبي ابي احمد الى العاصمة الاريترية أسمرا ليجد استقبالا رسميا وشعبيا وليٌنهي بذلك حقبة دامت زهاء عشرين عاما من الحرب والتوتر بين البلدين الجارين امتدت آثارها الى عموم منطقة القرن الافريقي. ومنذ ذلك التاريخ وعلى امتداد عامين تبادل الطرفان الزيارات وازيلت الحواجز في المعابر الحدودية وافتتحت السفارات ووقعت الاتفاقيات وتفاءل الكثيرون بهذه التطورات على امل ان تفضي الى حلحلة مشاكل المنطقة عموما. كان الحدث مفاجئا لمن لا يعلم بتفاصيل اللقاءات التي جرت في الغرف المغلقة ولم يتابع مجريات الأمور سواء على المستوى الإقليمي او الدولي. كثيرون هم من صفقوا لأبي احمد بحكم انه صاحب المبادرة ورسول السلام الذي بدأ خطواته الأولى


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.