شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← إثيوبيا تنفي عرض (الكهرباء مقابل التفاوض ) على إريتريا
2013-07-29 عدوليس

إثيوبيا تنفي عرض (الكهرباء مقابل التفاوض ) على إريتريا

عدوليس - نفى وزير الخارجية الإثيوبي د.تيدروس أدحنوم ما ذكره نظيره الإريتري عثمان صالح في لندن من أن إثيوبيا عرضت على بلاده إمداداً كهربائيا مجانيا مقابل الجلوس إلى طاولة المفاوضات وقال ( هذه قصة مختلقة ) ولكنه في الوقت نفسه أعرب عن استعداد بلاده للحوار مع إريتريا دون أي شروط .

وكان وزير الخارجية الإريتري عثمان صالح قد ذكر خلال مخاطبته لسمنار عقده مؤيدو الحكومة الإرترية في لندن الأسبوع الماضي أن حكومته رفضت عرضاً اثيوبياً بتزويدهم ب250 ميقا واط مجاناً مقابل الجلوس الى طاولة المفاوضات مبيناً أن العرض تم خلال وساطة روسية و تركية وقطرية .
وأبان صالح أن بلاده لديها شرط واحد للجلوس إلى طاولة المفاوضات وهو الانسحاب الكامل للقوات الإثيوبية من الأراضي ذات السيادة الإريترية بما فيها بادمي.
من جانبه نفى وزير الخارجية الإثيوبي د.تيدروس أدحنوم في تغريدة على له على شبكة التواصل الإجتماعي (تويتر) قائلاً ( هذه قصة مختلقة ،ولكننا مستعدون للحوار مع إريتريا دون أي شروط وذلك ينبع من التزامنا الكامل لإحلال السلام .

إخترنا لكم

التضامن السوداني مع الإرتريين (6-6) تجربة مركز سويرا: عندما يحدث التضامن فرقاً كبيراً. بقلم / ياسين محمد عبد الله

حسن سعيد المجمر : التقيت بحسن المجمر لأول مرة أثناء مشاركتي في دورة نظمتها في الخرطوم منظمة العون المدني العالمي بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان في يوليو 2005. كانت الدورة حول آليات عمل الأمم


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.