شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← الإفراج عن 32 صياداً يمنياً من بين 470 محتجزين في إريتريا
2013-08-04 عدوليس

الإفراج عن 32 صياداً يمنياً من بين 470 محتجزين في إريتريا

عدوليس:المصدر أون لاين - أعلن الاتحاد التعاوني السمكي اليمني إفراج السلطات الاريترية عن 32 صياداً يمنياً، من بين 470 آخرين ما يزالون في سجون أسمرة.

وقال أمين عام الاتحاد السمكي علي حسن بهيدر إن 470 صياداً يمنياً ما يزالون محتجزن لدى السلطات الاريترية، مشيراً إلى تواصل السلطات اليمنية مع الاريترية للإفراج عن البقية قبل عيد الفطر. وأضاف بهيدر بأن هناك تواصلاً مستمراً بين الاتحاد والسفارة اليمنية في أسمرة لمتابعة أوضاع المحتجزين.

إخترنا لكم

في إجواء الذكرى (٥٦) لثورة اكتوبر : هل من آفاق لاستعادة مبدئية وحميمية الروابط النضالية مع مطالب الارتريين؟. بقلم/ عثمان صالح.

كل اطلالة لاكتوبر من كل عام لها طعم خاص مرتبط بذكرى أحدى التحولات الكبيرة وألايام المشرقة التي شهدتها المنطقة – ذكرى الثورة الشعبية السودانية في 21/10/١٩٦٤م ضد حكم العسكر بقيادة الجنرال إبراهيم عبود . والسودانيون هم اهل سبق وخبرة في هذه التحولات الكبيرة عربيا إذ تعتبر ثورة اكتوبر في الواقع اول ثورة عربية شعبية تطيح بنظام عسكري مستبد . وان كانت ثورة اكتوبر بشكل أساسي تعبيرا عن رفض الشعب السوداني للسلطة الدكتاتورية وطغمة العسكر التي هيمنت على البلاد وأنهت الحياة الديمقراطية.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.