شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← همد كاريكاري يزرو اليمن خلال الشهر الجاري
2013-08-16 عدوليس

همد كاريكاري يزرو اليمن خلال الشهر الجاري

صنعاء:عدوليس +وكالات - قال مصدر دبلوماسى بوزارة الخارجية اليمنية إن همد كاريكاري قائد القوات البحرية الإريترية سيقوم بزيارة إلى اليمن خلال شهر أغسطس الحالى لبحث عدد من القضايا والموضوعات المتصلة بعلاقات البلدين.

وأضاف المصدر، في تصريح اليوم، إن المسئول الارتيري سيلتقي خلال الزيارة بعدد من المسئولين في اليمن لمناقشة القضايا المتعلقة بتنظيم عملية الصيد بين البلدين وكذا الترتيب لانعقاد اللجنة اليمنية–الاريترية المشتركة التي سيتم على هامشها التوقيع على اتفاقية الصيد المشترك بين البلدين والتي ستنهي الإشكالية القائمة في مجال الصيد.
وأفاد مراقبون تحدثت إليهم عدوليس أن زيارة كايكاري تأتي للتباحث حول الصيادين اليمنيين المعتقلين في إريتريا والذين يبلغ عددهم المئات .
تجدر الإشارة إلى أن السلطات الإيترية تحتجز أكثر من 200 صياد يمني داخل سجونها التي تحتجز أيضا 900 قارب صيد.

إخترنا لكم

جنوب السودان والحلم المؤجَّل: ملاحظات أولوية في الذكرى الثامنة (1-2) .. بقلم: ماد قبريال

دأبت قبل أربع سنوات على كتابة مقالة توثيقية مع حلول ذكرى إعلان قيام دولة جنوب السودان، ولكن حالت كثرة المشغولات هذه المرة من إنجاز المقال في الوقت المحدد، وكذلك لإتمام قراءة بعض المصادر الأساسية قبل الشروع في إعداد المقال ونّشره. وتأتي هذه المساهمة تكملةً لسلسلة المقالات السالفة الذكر، من حيث الفكرة الرئيسية التي أحاول إيصالها، بمنظور نقدي، قائم على التزام مسبق بضرورة تدوين هذه الفترة الحرجة من تاريخنا السياسي، وحاجتنا للتوثيق المستمر لأحداث الزمن الراهن. ولابد لي من الاعتراف هنا، بصعوبة توثيق التاريخ الراهن، لسببين. أولا، لستُ متخصصًا في علم التاريخ والكتابة التاريخية. أما الثاني، لتداخل أحداث التاريخ الراهن، بالواقع الراهنة من حيث الاستمرارية، وتباين الرأي بين الذاتي والموضوعي في مثل هذه الحالات، وذلك دون الدخول في الجدل المنهجي والمفاهيمي بشأن إشكالية التاريخ الراهن عند المتخصصين.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.