شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← منجوس : ينفي وجود قوات إثيوبية ويتهم الشرطة بالفساد
2013-11-06 عدوليس ــ خاص ــ اسمرا

منجوس : ينفي وجود قوات إثيوبية ويتهم الشرطة بالفساد

أتهم الجنرال تخلي كفلوم ( منجوس )صراحة قوات الشرطة بعدم الكفاءة والفساد وإنها عاجزة عن بسط الامن وتحولت الى جهاز فاسد ، فبعض منتسبيها يتعاملون مع المجرمين نظير رشاوى تافهة وقال ان الجيش الشعبي سينزل مجدد للطرقات في أسمرا لتأمينها وحماية المقرات الحكومية . جاء ذلك في إجتماع عقده الجنرال مع قيادات الجيش الشعبي صباح الاحد 3 نوفمبر الجاري في العاصمة أسمرا .

وتناول الاجتماع ما اشيع عن وجود لقوات من المعارضة الاثيوبية في اسمرا ، وقد نفى الجنرال بشدة وجود تلك القوات وقال ان القوات الموجوده حاليا حول اسمرا في كل من(بيت قرقيش وماي نفحي وعاشا قلقول وسرجقا )، هي قوات تابعة للجيش الاحتياطيتم سحبها من اقاليم القاش بركة وشمال وجنوب البحر الاحمر وقد تم احضارها تؤطئة لانشاء قوات نموذجية توكل لها حراسة العاصمة ، وان الخطأ الذي حدث هو ان القيادة لم تخطر قادة الجيش الشعبي بقيام تلك القوات بعمليات تجريبية في اسمرا ، وبرر الاصطدام الذي حدث مساء السبت الماضي كان بسبب تعبئة المعارضة الارترية للمواطنين عبر الانترنيت والاذاعات بان تلك قوات تابعة للمعارضة الاثيوبية ، والخطأ الاخر هو تأخر وسائل الاعلام في توضيح الامر ، وقال ان مدير وكالة الامن والمخابرات وقائد الشرطة اصروا على سحب قوات الجيش الاحتياطي لحين تهدئة الشارع وقد امتثلنا لذلك مؤقتا . وهذه هي المرة الأولى الذي يتم فيها تناول الأمر وتسمية ( المعارضة الإريترية ) علانية مما يفسر ان العاصمة عاشت أيام عصيبة مما دفع المجالس الخاصة للمسؤولين الرسمين لتناول الموضوع وإعطائه تأويلات أستدعت هذا الإجتماع العاجل للجنرال منجوس الرجل القوي في أسمرا .
هذا وقد كشف الجنرال تخلي منجوس عن خطته بإنشاء مراكز سماها بـ ( الإصلاحية ) سينقل إليه من أرتكب جرائم بحق المجتمع لإعادة تأهيلة بعيد عن جهاز الشرطة الفاسد كما ابان الجنرال الذي أردف بالقول (ان المقبوض عليهم يفعلون ما في رغبتهم من داخل حراسات الشرطة وبعضهم يسمح له بالخروج المؤقت ليرتكب جرائم جديده ويعود ليعطيهم الاموال ، عليه سننشئ مركز للاصلاح في نقفة وسينقل اليه كل المقبوض عليهم في القضايا الجنائية حتى نضمن إستفادتهم فعلا من فترة السجن وليتعلموا شئ مفيد ) .

إخترنا لكم

التضامن السوداني مع الإرتريين (6-6) تجربة مركز سويرا: عندما يحدث التضامن فرقاً كبيراً. بقلم / ياسين محمد عبد الله

حسن سعيد المجمر : التقيت بحسن المجمر لأول مرة أثناء مشاركتي في دورة نظمتها في الخرطوم منظمة العون المدني العالمي بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان في يوليو 2005. كانت الدورة حول آليات عمل الأمم


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.