شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← الاتحاد الأوروبي يعلن استعداده لتطوير علاقة السودان بدول الجوار للقضاء على الاتجار بالبشر
2013-11-06 عدوليس

الاتحاد الأوروبي يعلن استعداده لتطوير علاقة السودان بدول الجوار للقضاء على الاتجار بالبشر

المصدر:عدوليس +وكالات - أعلن السيد توماس بوشيني سفير الاتحاد الأوروبي لدي السودان استعداد الاتحاد للتعاون فى تطوير علاقة السودان والدول المجاوره للقضاء على ظاهرة الاتجار بالبشر .

جاء ذلك خلال الاجتماع المشترك الذي عقده وفد الاتحاد الزائر لولاية كسلا اليوم الأربعاء مع حكومة الولاية برئاسة محمد يوسف ادم والي الولاية وبحضور المهندس ابو عبيدة محمد دج المدير التنفيذي لصندوق إعمار الشرق . واوضح ان الاتحاد سيدعم ولايات الشرق العام القادم بمبلغ 24 مليون يورو ونصف منها 11 مليون يورو ونصف لصغار المزارعين ودعم الثروة الحيوانية بمبلغ 3 ملايين يورو ونصف ومشروعات الامن الغذائي بمبلغ 5 ملايين يورو بالاضافة لدعم قطاع الصحة بمبلغ 4 ملايين يورو ونصف عبر وكالة الصحة الايطالية . . وفي ذات السياق ذكر بوشيني في اجتماع آخر مع قيادات المجلس التشريعي للولاية أن الاتحاد الاوروبي يسعى لمزيد من الحوار حول مكافحة الهجرة غير الشرعية وتجارة البشر .. وأشار الي ان هنالك توجها اوربيا لدعم وتطوير شرق السودان من خلال التعاون المشترك بين الدول الاوربية والسودان . من جانبه ثمن والي ولاية كسلا استعداد الاتحاد للتعاون مع السودان والدول المجاورة وولايات الشرق للقضاء على ظاهرة الإتجار بالبشر مشيداً بدور مجتمعات الولاية وأجهزتها للحد من ظاهرة الاتجار بالبشر ومتابعة العصابات العالمية التى تقوم بهذا العمل غير الإنسانى . يذكر أن سفراء دول الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى جمهورية السودان يقومون بزيارة مشتركة إلى منطقة شرق السودان تشمل ولايتي ولايتي كسلا والبحر الأحمر و ويترأس وفد السفراء الاوربيين السفير توماس يوليشنى رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في السودان ، ويتكون الوفد من سفراء فرنسا، إيطاليا، هولندا، اسبانيا، السويد، والمملكة المتحدة.

إخترنا لكم

التضامن السوداني مع الإرتريين (6-6) تجربة مركز سويرا: عندما يحدث التضامن فرقاً كبيراً. بقلم / ياسين محمد عبد الله

حسن سعيد المجمر : التقيت بحسن المجمر لأول مرة أثناء مشاركتي في دورة نظمتها في الخرطوم منظمة العون المدني العالمي بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان في يوليو 2005. كانت الدورة حول آليات عمل الأمم


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.