شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← مقررة حقوق الإنسان في إريتريا تجمع معلومات مباشرة من اللاجئين في مالطا وتونس
2013-11-08 عدوليس

مقررة حقوق الإنسان في إريتريا تجمع معلومات مباشرة من اللاجئين في مالطا وتونس

ترجمة : عدوليس -من المقرر أن تتجه المقررة الخاصة لحقوق الإنسان والتابعة للأمم المتحدة شيلا كيثاروث بزيارة رسمية إلى مالطا وتونس في الفترة من 11-20 نوفمبر الجاري لجمع معلومات مباشرة من اللاجئين الإريتريين عن أوضاع حقوق الإنسان في إريتريا .

وكانت كيثاروث قد تقدمت بطلبات متكررة لزيارة إرتريا إلا أنها لم تجد استجابة من الحكومة الإريترية ، وقد حثت كيثاروث الحكومة الإريترية في وقت سابق على التعاون مع التفويض الممنوح لها لها والمتعلق بحقوق الإنسان في إريتريا .
وبسبب عدم موافقة الحكومة الإريترية على السماح لها بزيارة إريتريا فإن كيثاروث قررت جمع معلومات مباشرة من اللاجئين وشكرت مالطا وتونس على السماح لها بالتواصل المباشر باللاجئين المقيمين في البلدين .
وستقوم مقررة حقوق الإنسان خلال جولتها إلى تونس ومالطا بإجراء مقابلات مباشرة مع اللاجئين لتوثيق المعلومات المتعلقة بشأن الانتهاكات الممنهجة والواسعة النطاق لحقوق الإنسان في إريتريا وسيقتصر جمع المعلومات على ما يحدث داخل إريتريا ، وستقوم بنشر النتئج التي توصلت إليها في تقريرها الثاني الذي سيقدم لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في العام القادم 2014م.

إخترنا لكم

التضامن السوداني مع الإرتريين (6-6) تجربة مركز سويرا: عندما يحدث التضامن فرقاً كبيراً. بقلم / ياسين محمد عبد الله

حسن سعيد المجمر : التقيت بحسن المجمر لأول مرة أثناء مشاركتي في دورة نظمتها في الخرطوم منظمة العون المدني العالمي بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان في يوليو 2005. كانت الدورة حول آليات عمل الأمم


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.