شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← معتمدية اللاجئين السودانية تؤكد عدم إدماج اللاجئين وسط المجتمع المحلي
2013-11-12 نقلا عن smc

معتمدية اللاجئين السودانية تؤكد عدم إدماج اللاجئين وسط المجتمع المحلي

نفت معتمدية اللاجئين السودانية ما تناولته وسائل الإعلام خلال الأيام الماضية بشأن إدماج لاجئي دول الجوار في المجتمع المحلي السوداني بولايات الشرق الثلاث.

وقال المهندس حمد الجزولي مروءة معتمد اللاجئين في تصريح لـ(smc) أنه لاصحة لحديث إدماج اللاجئين ، في وقت كشف فيه عن تنفيذ برامج الحلول الإنتقالية للأجئين مبيناً أن معتمدية اللاجئين ظلت تقاوم مساعي المفوضية السامية لشؤون اللاجئين الرامية إلى إدماج اللاجئين في المجتمع السوداني ورفضها تسليم خدمات (صحة ومياه وتعليم) التى تقدم الى اللاجئين للسلطات الولائية، مبيناً أنه تم إخطار المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بجنيف بذلك الموقف إبان إجتماعات اللجنة التنفيذية للمفوضية.
وأضاف مروءة أن أمر إدماج اللاجئين في المجتمع السوداني هو قرار سيادى وسياسي من السلطة العليا للدولة ويتطلب دراسة شاملة تساعد في إتخاذ قرار الرفض أو القبول. لافتاً إلى أن ما قامت به المعتمدية تجاه اللاجئين هو تنفيذ لمبادرة الحلول الإنتقالية للاجئين للوصول إلى مرحلة الإكتفاء الذاتى وليس الإدماج في المجتمع المحلي، مشيراً إلى البدء في تعليم اللاجئين بكسلا والقضارف بمرحلة التعليم الثانوي.

إخترنا لكم

التضامن السوداني مع الإرتريين (6-6) تجربة مركز سويرا: عندما يحدث التضامن فرقاً كبيراً. بقلم / ياسين محمد عبد الله

حسن سعيد المجمر : التقيت بحسن المجمر لأول مرة أثناء مشاركتي في دورة نظمتها في الخرطوم منظمة العون المدني العالمي بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان في يوليو 2005. كانت الدورة حول آليات عمل الأمم


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.