شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← اختفاء مستغرب لأفورقي من وسائل الاعلام الإريترية
2013-11-20 عدوليس

اختفاء مستغرب لأفورقي من وسائل الاعلام الإريترية

المصدر:عدوليس + وكالات - ذكر موقع اسمرينو المعارض أن افورقي قد اختفى من وسائل الإعلام الإريترية منذ أكثر من شهر فيما ذكر موقع اثيوبيان ريفيو أنه حاول استنطاق المسئولين الارتريين حول قضية اختفاء افورقي مبيناً أنه جهوده باءت بالفشل .

وكان أفورقي قد ظهر في الفضائية الإريترية لآخر مرة بتاريخ 11 أكتوبر لدى استقباله المجلس الوزراي لمنظمة مكافحة الجراد الصحراوي بشرق افريقيا .
وأفاد موقع اسمرينو المعارض نقلاً عن مصادره أن افورقي شوهد يوم 30 أكتوبر الماضي أثناء دخوله لمستشفى السلاح الجوي نتيجة لعلة صحية حادة في الكبد التي ظل يعاني منها لعدة سنوات ومكث 6 ساعات في المستشفى ثم عاد إلى القصر الرئاسي .
وذكر الموقع أن هنالك شائعات مفادها أن افورقي سافر إلى السعودية أو قطر للإستشفاء وربما يكون قد عاد ادراجه إلى العاصمة أسمرا أو يكون طريح الفراش بأحد مستشفياتها .
فيما ذكر موقع اثيوبيان ريفيو التابع للمعارضة الاثيوبية التي تتخذ من أسمرا مقرا لها أن أفورقي كان قد ذكر لأشخاص مقربين منه أنه سيتنازل عن السلطة هلال العام 2014م وتوقع الموقع أن يخلفه إبنه أبراهام .

إخترنا لكم

التضامن السوداني مع الإرتريين (6-6) تجربة مركز سويرا: عندما يحدث التضامن فرقاً كبيراً. بقلم / ياسين محمد عبد الله

حسن سعيد المجمر : التقيت بحسن المجمر لأول مرة أثناء مشاركتي في دورة نظمتها في الخرطوم منظمة العون المدني العالمي بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان في يوليو 2005. كانت الدورة حول آليات عمل الأمم


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.