شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← الجالية الإريتري تشارك في يوم مفتوح للشرطة في مالبورن
2013-12-21 عدوليس خاص

الجالية الإريتري تشارك في يوم مفتوح للشرطة في مالبورن

بجانب عدد كبير من الجاليات الإفريقية والاسيوية العربية وغير العربية شاركت الجالية الإريترية صباح اليوم في اليوم المفتوح الذي نظمتة الشرطة بمناسبة اعياد الكريسماس وذلك في ضاحية فلامنتون بمدينة ملبورن وعلى مساحات خضراء مفتوحة . وقد شاركت الجالية الإريترية بفعالية ملحوظة في كل الأنشطة حيث قدمت فقرتين من الرقصات الشعبية ، تفاعل معها الجمهور .

وقد تطوع عدد مقدر من الشباب الإريتري ومن الجنسين في الإعداد والتنظيم .
هذا وقد شارك في اليوم عدد كبير من ضباط و رجال الشرطة في المدينة الذي اعربوا عن سرورهم بهذا الحضور الكبير للجليات والذي قارب الألف شخص .
وفي تصريح خاص لـ (عدوليس ) ثمن برهان إسماعيل جابر رئيس الجالية الإريترية بمدينة مالبورن مشاركة الجالية الإريترية بهذه الكثافة وقال ان ذلك يجسًر العلاقة بين الشرطة ومجتمعاتنا ، كما ويعزز العلائق بين الجاليات التي تعيش في ملبورن ، مؤكد على ان علاقتهم كجالية إريترية بالشرطة متينة تسودها روح التعاون ، مشيرا ان شرطة المدينة تشاركهم دائما أعيادهم ومناسباتهم الدينية .
لقطات.. لقطات :
@ شارك شباب الجالية الإريترية بفعالية في الاعداد والتنظيم .
@ شارك البرهانيني ( جابر واحمد ) في الرقصة الشعبية اليمينة .
@ انور ضرار كان مايستروا تنسيق الأغاني والموسيقى لكل فعليات اليوم .
@ نصبت مجموعة كبيرة من وسائل الالعاب للأطفال .
@ الاستاذ ياسين موسى كتله من النشاط المتعدد.
@ تخلل اليوم مباريات في كرة القدم الاسترالية والأكلات الشعبية وتوريع الكتيبات التوعوية .

إخترنا لكم

القرن الافريقي ما بعد الثالث من نوفمبر ! بقلم / صالح م. تيدروس

قبل نحو عامين وتحديدا في الثامن من يوليو 2018 وصل رئيس الوزراء الاثيوبي ابي احمد الى العاصمة الاريترية أسمرا ليجد استقبالا رسميا وشعبيا وليٌنهي بذلك حقبة دامت زهاء عشرين عاما من الحرب والتوتر بين البلدين الجارين امتدت آثارها الى عموم منطقة القرن الافريقي. ومنذ ذلك التاريخ وعلى امتداد عامين تبادل الطرفان الزيارات وازيلت الحواجز في المعابر الحدودية وافتتحت السفارات ووقعت الاتفاقيات وتفاءل الكثيرون بهذه التطورات على امل ان تفضي الى حلحلة مشاكل المنطقة عموما. كان الحدث مفاجئا لمن لا يعلم بتفاصيل اللقاءات التي جرت في الغرف المغلقة ولم يتابع مجريات الأمور سواء على المستوى الإقليمي او الدولي. كثيرون هم من صفقوا لأبي احمد بحكم انه صاحب المبادرة ورسول السلام الذي بدأ خطواته الأولى


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.