شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← مواجهات بين مؤيدي ومعارضي النظام الإريتري في إسرائيل ..والسفير ينجو
2013-12-21 عدوليس

مواجهات بين مؤيدي ومعارضي النظام الإريتري في إسرائيل ..والسفير ينجو

المصدر : جوزاليم بوست - أفاد راديو اسرائيل بأن 11 إريتريا أصيبوا بجروح إثر مواجهات اندلعت بين مؤيدي ومعارضي النظام الإريتري اثناء إلقاء السفير الإريتري في اسرائيل تسفاماريام تخستي مساء اليوم السبت خطابه أمام جمع من الإريتريين في كيوبيس ( كنيرت ) بالقرب من طبرية .

وخلال المواجهات قام معارضو النظام الاعتداء على السفير، إلا أن قوات الشرطة التي هرعت إلى المكان قامت بابعاد حشود المشاركين مطلقة أعيرة نارية في الهواء، وقامت بتخليص السفير إلى مكان آمن ومنه إلى مركز الشرطة لاخذ افادته بواسطة مترجم.
وتم نقل عدد من المصابين لتلقي العلاج في مستشفى "بوريا" في طبريا، فيما تمّ علاج البقية في المكان.
وفي أعقاب الشجار تم اعتقال 6 مشتبهين بالضلوع في الشجار ومن المتوقع تنفيذ اعتقالات أخرى لمشتبهين آخرين لاحقا.

إخترنا لكم

القرن الافريقي ما بعد الثالث من نوفمبر ! بقلم / صالح م. تيدروس

قبل نحو عامين وتحديدا في الثامن من يوليو 2018 وصل رئيس الوزراء الاثيوبي ابي احمد الى العاصمة الاريترية أسمرا ليجد استقبالا رسميا وشعبيا وليٌنهي بذلك حقبة دامت زهاء عشرين عاما من الحرب والتوتر بين البلدين الجارين امتدت آثارها الى عموم منطقة القرن الافريقي. ومنذ ذلك التاريخ وعلى امتداد عامين تبادل الطرفان الزيارات وازيلت الحواجز في المعابر الحدودية وافتتحت السفارات ووقعت الاتفاقيات وتفاءل الكثيرون بهذه التطورات على امل ان تفضي الى حلحلة مشاكل المنطقة عموما. كان الحدث مفاجئا لمن لا يعلم بتفاصيل اللقاءات التي جرت في الغرف المغلقة ولم يتابع مجريات الأمور سواء على المستوى الإقليمي او الدولي. كثيرون هم من صفقوا لأبي احمد بحكم انه صاحب المبادرة ورسول السلام الذي بدأ خطواته الأولى


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.