شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← عمال إريتريا يشاركون في اجتماعات الاتحاد العربي للمصارف بالخرطوم
2013-12-25 عدوليس

عمال إريتريا يشاركون في اجتماعات الاتحاد العربي للمصارف بالخرطوم

الخرطوم : عدوليس - شارك وفد من الاتحاد العام لعمال إريتريا في الدورة الثامنة لفعاليات المجلس المركزي للاتحاد العربي للعاملين بالمصارف والبنوك والأعمال التجارية والمالية في الفترة من 16- 18 ديسمبر الجاري بالعاصمة السودانية الخرطوم بدعوة من الأمين العام للاتحاد صالح قلية ودعوة من رئيس النقابة العامة لاتحاد المصارف السوداني .

وأوضح الأستاذ محمد علي الفقية الأمين العام للاتحاد العام لعمال إرتريا أن الاجتماعات ناقشت القضايا التي تجري في العالم العربي بالتركز على الوضع الاقتصادي والاستثماري وضرورة تهيئة الكادر النقابي المهني بالتأهيل والتدريب اللازمين وخاطب فعاليات الاجتماع البرفيسور ابراهيم غندور رئيس الاتحاد النقابي الافريقي ونائب المجلس المركز للتحاد النقابي العالمي . وأبان الفقية أنه قدم خلال مشاركته شرحاً مفصلاً للأوضاع في إريتريا بالتركيز على عدم وجود نقابات عمالية مهنية وعدم السماح بتأسيس منظمات المجتمع المدني واحتكار الاستثمار من قبل الحزب الحاكم وتفشي البطالة .
وفي ختام فعاليات الدورة الثامنة لفعاليات الاتحاد تم تكريم اتحاد عمال إرتريا بدرع أسوة بالاتحادات الأخرى .
يذكر أن الاتحاد العام لعمال إريتريا يحظى بعضوية الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب كما يشارك بعضوين في المجالس المركزية للنقابات المهنية العربية العشرة المنضوية تحت الاتحاد الدولي ومن بينها الاتحاد العربي للمصارف الذي يشارك في عمال إريتريا بعضوين في مجلس المركزي .
ويحظى الاتحاد – الذي يمثل الحركة العمالية الإرترية - بعضوية مراقبة في منظمة العمل العربية بالإضافة لسعيه لنيل عضوية الوحدة النقابية الافريقية وعلاقاته مع الاتحاد النقابي لعموم الصين ، في الوقت الذي لا تحظى فيه كونفيدالية العمال الإرترية التابعة للنظام باعتراف الاتحاد الدولي للعمال العرب ومنظمة العمل العربية .

إخترنا لكم

التضامن السوداني مع الإرتريين (6-6) تجربة مركز سويرا: عندما يحدث التضامن فرقاً كبيراً. بقلم / ياسين محمد عبد الله

حسن سعيد المجمر : التقيت بحسن المجمر لأول مرة أثناء مشاركتي في دورة نظمتها في الخرطوم منظمة العون المدني العالمي بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان في يوليو 2005. كانت الدورة حول آليات عمل الأمم


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.