شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← النرويج تمنح الإقامة الدائمة إلى ٥٣٣٠ طالب لجوء خلال ١١ شهراً
2014-01-03 عدوليس نقلا عن شبكة اخبار مصر

النرويج تمنح الإقامة الدائمة إلى ٥٣٣٠ طالب لجوء خلال ١١ شهراً

منحت السلطات النرويجية حق الإقامة الدائمة فى البلاد إلى ٥٣٣٠ شخصاً تقدموا بطلبات للجوء إلى البلاد، وذلك من إجمالى ١١٥٧٠ طلبا لجوء تم التقدم بها خلال الأحد عشر شهراً الأولى لعام ٢٠١٣، وبذلك تشكل نسبة الموافقة ٤٦ بالمائة من إجمالى عدد طالبى اللجوء حتى أول ديسمبر الماضى.

وأشار تقرير إحصائى لإدارة الهجرة النرويجية (يو دى إى) إلى أن أغلب طالبى اللجوء من الإريتريين حصلوا على حق الإقامة الدائمة بنسبة ٩٣ بالمائة، ويليهم الصوماليون والسوريون بالرغم من أن السلطات النرويجية تقوم عادة بمنح حق الإقامة المؤقت لطالبى اللجوء الذين يأتون من مناطق الصراع مثلما حدث فى عام ١٩٩٩ عندما تم منح حق اللجوء المؤقت إلى ما يقرب من ٨ آلاف من ألبان كوسوفو من إجمالى ١٢٧٥٠ طلب لجوء تمت الموافقة عليها فى نفس العام. وأوضحت نائبة مدير إدارة الهجرة فسنا كورك، فى بيان، أن معظم طالبى اللجوء إلى النرويج أتوا من دول ومناطق تتعرض للصراعات والحروب مثل إريتريا والصومال وسوريا، منوهة إلى أن نسبة كبيرة منهم كانوا بحاجة بالفعل للحماية. وأضافت أنه تم منح حق الإقامة الدائمة لعدد كبير من السوريين، لكنه لم يصل بعد إلى ما قررته الحكومة الائتلافية السابقة بشأن استقبال النرويج لما يقرب من عشرة آلاف لاجئ سورى.

إخترنا لكم

التضامن السوداني مع الإرتريين (6-6) تجربة مركز سويرا: عندما يحدث التضامن فرقاً كبيراً. بقلم / ياسين محمد عبد الله

حسن سعيد المجمر : التقيت بحسن المجمر لأول مرة أثناء مشاركتي في دورة نظمتها في الخرطوم منظمة العون المدني العالمي بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان في يوليو 2005. كانت الدورة حول آليات عمل الأمم


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.