شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← الديمقراطي ينتقد تجربة الشباب ويشيد بالمجلس
2014-01-04 عدوليس

الديمقراطي ينتقد تجربة الشباب ويشيد بالمجلس

إنتقد الحزب الديمقراطي الإريتري بشدة ما أسماه بتكوين تنظيمات على أسس عمرية وفئوية في إشارة لما سُمي بإتحاد شباب الإنقاذ الوطني الذي ترعاه إثيوبيا ويشهد خلافات وتجاذبات وإتهامات بين مكوناته . وقال الحزب في بيان أصدره في ختام إجتماعات المجلس المركزي ( قيادة تشريعية ) والذي عقد خلال الفترة من 21 إلى 28 ديسمبر الماضي .

(ان التنظيمات السياسية تبنى على أساس فكري لا على الفئوية العمرية، فإننا نبدي قلقنا من تأسيس التنظيمات على أساس فئات عمرية، تفاديا لما قد تحدثه من إشكاليات. وهذا لما لدينا من قناعة راسخة على أهمية تفانيهم ، وتقديمهم للتضحيات في مسيرة النضال الجاري.) حسب منطوق البيان .
وفيما يتعلق بأوضاع المعارضة الإريترية أعترف الحزب صراحة بقلة فعاليها ومحدودية إنجازاتها خلال العقد الماضي ودعا في البيان الذي تلقت عدوليس نسخة منه (لم شمل كل التجمعات المعارضة التي بدأت تظهر حول العالم حديثها وقديمها في وعاء جامع، حتى لا تكون بلا ضابط، وذلك من أجل المساهمة بدورنا في دفع مسيرة النضال .
هذا وقد أمن الحزب على دور المجلس الوطني لانه وحسب رأيه افضل التجمعات التي تعكس مختلف توجهات المجتمع الإريتري .

إخترنا لكم

التضامن السوداني مع الإرتريين (6-6) تجربة مركز سويرا: عندما يحدث التضامن فرقاً كبيراً. بقلم / ياسين محمد عبد الله

حسن سعيد المجمر : التقيت بحسن المجمر لأول مرة أثناء مشاركتي في دورة نظمتها في الخرطوم منظمة العون المدني العالمي بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان في يوليو 2005. كانت الدورة حول آليات عمل الأمم


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.