شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← عشرات المهاجرين الإريتريين ينتقلون إلى السويد
2014-01-08 عدوليس نقلا عن الدستور الأردنية

عشرات المهاجرين الإريتريين ينتقلون إلى السويد

أفادت صحيفة "THE JERUSALEM POST" العبرية، أن عشرات المهاجرين الإريتريين نُقلوا إلى السويد - خلال الأسابيع الأخيرة - في أعقاب الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين القدس وستوكهولم السويدية.

ويأتي هذا كجزء من العمليات المستمرة لإقصاء مهاجري إريتريا المُتعمد إلى السويد. وأشارت الصحيفة، إلى أن هذا الأمر جاء بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة التي منحت كل مهاجر إريتري مبلغ 3,500 دولار.

إخترنا لكم

الجيش الاريتري وتهم ارتكاب فظاعات في تقراي !! بقلم / فتحي عثمان

في السنة الثانية والأخيرة من امتحانات الماجستير، خاطبنا أحد الأساتذة مودعا: " لقد تعلمتم معنى الحروب ومآسيها، فأخرجوا الآن للحديث عن السلام ومحاسنه." وبقدر ما بدت نصيحته أبويه حادبة فقد كانت أيضا تعكس روح الثقة في التأهيل الذي قدمه المقرر المستحدث في الجامعات حينها، وهو تخصص دبلوماسية السلام والتنمية المستدامة، وهو تخصص يقوم على إعادة بناء المجتمعات بعد الحروب عبر استخدام المناهج المتداخلة: الدبلوماسية والقانون الدولي الإنساني "إتفاقيات جنيف لحماية المدنيين أثناء النزاع المسلح والبروتوكولات الإضافية" والعلوم الإنسانية. واستجابة لنصيحة معلمي سأقدم مساهمة تحت عنوان المقال أعلاه، وهي ليست مساهمة العالم الخبير، ولكن جهد الطالب الفكير.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.