شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← الأمن السوداني يضبط يضبط كمية من المواد الغذائية المهربة إلى إريتريا
2014-01-14 عدوليس

الأمن السوداني يضبط يضبط كمية من المواد الغذائية المهربة إلى إريتريا

كسلا (smc) - تمكنت قوة من جهاز الأمن والمخابرات بالمناطق الحدودية المتاخمة لولاية كسلا من ضبط (500) جوال دقيق وكمية من القمح والذرة، إضافة إلى كمية من الجازولين وزيت الطعام وكميات من المشروبات الغازية وبطاريات السيارات.

وقال مصدر مسؤول بجهاز الأمن والمخابرات بالولاية في تصريح لـ(smc) إن المضبوطات كانت في طريقها لخارج البلاد لبعض دول الجوار ( في إشارة إلى إريتريا )، موضحاً أنه تم ضبط كميات من الخمور المستوردة سعى المهربون لإدخالها للبلاد.
وأشار المصدر إلى أن المضبوطات كانت محملة في باص للركاب إضافة إلى شاحنة لوري وعدد (2) بوكس تم وضعها بطريقة يصعب كشفها.
وأكد المصدر مواصلة الجهود لمحاربة مثل هذه الظواهر التي تضر بصحة المواطنين والاقتصاد الوطني بممارسة تهريب المواد الغذائية إلى خارج البلاد وإدخال مثل هذه المواد.

إخترنا لكم

القرن الافريقي ما بعد الثالث من نوفمبر ! بقلم / صالح م. تيدروس

قبل نحو عامين وتحديدا في الثامن من يوليو 2018 وصل رئيس الوزراء الاثيوبي ابي احمد الى العاصمة الاريترية أسمرا ليجد استقبالا رسميا وشعبيا وليٌنهي بذلك حقبة دامت زهاء عشرين عاما من الحرب والتوتر بين البلدين الجارين امتدت آثارها الى عموم منطقة القرن الافريقي. ومنذ ذلك التاريخ وعلى امتداد عامين تبادل الطرفان الزيارات وازيلت الحواجز في المعابر الحدودية وافتتحت السفارات ووقعت الاتفاقيات وتفاءل الكثيرون بهذه التطورات على امل ان تفضي الى حلحلة مشاكل المنطقة عموما. كان الحدث مفاجئا لمن لا يعلم بتفاصيل اللقاءات التي جرت في الغرف المغلقة ولم يتابع مجريات الأمور سواء على المستوى الإقليمي او الدولي. كثيرون هم من صفقوا لأبي احمد بحكم انه صاحب المبادرة ورسول السلام الذي بدأ خطواته الأولى


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.