شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← الرئيس السوداني إلى أسمرا غداً الخميس
2014-01-15 عدوليس

الرئيس السوداني إلى أسمرا غداً الخميس

المصدر : وكالات - يتوجه الرئيس عمر البشير يوم الخميس إلى دولة أريتريا على رأس وفد رفيع المستوى، في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام، تلبية لدعوة من الرئيس الأريتري أسياس أفورقي. ويجري الطرفان مباحثات حول القضايا المشتركة وقضايا المنطقة.

ويضم الوفد الرئاسي لأسمرا وزراء رئاسة الجمهورية صلاح ونسي، الخارجية علي كرتي، والمدير العام لجهاز الأمن والمخابرات الفريق أول محمد عطا.
وكان الرئيس الأريتري فاجأ الجميع بوصوله إلى بورتسودان براً في نوفمبر الماضي للمشاركة في مهرجان السياحة والتسوق السنوي بعاصمة ولاية البحر الأحمر.

إخترنا لكم

الجيش الاريتري وتهم ارتكاب فظاعات في تقراي !! بقلم / فتحي عثمان

في السنة الثانية والأخيرة من امتحانات الماجستير، خاطبنا أحد الأساتذة مودعا: " لقد تعلمتم معنى الحروب ومآسيها، فأخرجوا الآن للحديث عن السلام ومحاسنه." وبقدر ما بدت نصيحته أبويه حادبة فقد كانت أيضا تعكس روح الثقة في التأهيل الذي قدمه المقرر المستحدث في الجامعات حينها، وهو تخصص دبلوماسية السلام والتنمية المستدامة، وهو تخصص يقوم على إعادة بناء المجتمعات بعد الحروب عبر استخدام المناهج المتداخلة: الدبلوماسية والقانون الدولي الإنساني "إتفاقيات جنيف لحماية المدنيين أثناء النزاع المسلح والبروتوكولات الإضافية" والعلوم الإنسانية. واستجابة لنصيحة معلمي سأقدم مساهمة تحت عنوان المقال أعلاه، وهي ليست مساهمة العالم الخبير، ولكن جهد الطالب الفكير.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.