شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← مسؤولون: قوات من اريتريا اعتلت سفينة في البحر الأحمر وليس قراصنة
2014-01-19 عدوليس

مسؤولون: قوات من اريتريا اعتلت سفينة في البحر الأحمر وليس قراصنة

نيروبي (رويترز) - قال مسؤولون ملاحيون يوم الأحد إن قوات من اريتريا اعتلت سفينة اثناء عبورها المياه الاقليمية في واقعة ابلغ طاقم السفينة في بداية الأمر أنها هجوم لقراصنة .

ولم يتضح على الفور سبب اعتلاء القوات السفينة مرزوقة ولم يتسن الاتصال بالسلطات الاريترية على الفور.
وكانت سفينة الحاويات ارسلت إشارة استغاثة في ساعة متأخرة من مساء يوم السبت ما يعني انها تتعرض لهجوم من قراصنة.
واظهرت بيانات رويترز ان السفينة غيرت اتجاهها بحدة ولكن اتضح انها تتحرك نحو ساحل اريتريا في ساعة مبكرة من صباح يوم الأحد وليس خليج عدن وهو المكان الذي شهد معظم هجمات القرصنة والذي ذكر مسؤول ان السفينة تتجه إليه.
وقالت اللفتنانت كوماندر جاكلين شريف المتحدثة باسم القوة البحرية للاتحاد الاوروبي في الصومال التي تعمل في منطقة تقع إلى الجنوب "نعتقد ان السفينة بايدي قوات اريتريا الآن بعد ان اعتلتها" مضيفة ان الواقعة سجلت في البداية على نظام للتحذير من هجمات قرصنة. وتابعت ان طاقم السفينة ذكر في البداية انه يعتقد ان ثمة هجوم.
وذكرت أن احدث بيانات عن الدور الاريتري وردت من هيئة التجارة البحرية البريطانية التي تحدثت مع قبطان السفينة مرزوقة ومقر الهيئة في دبي وتديرها البحرية الملكية البريطانية.
وقال اندرو موانجورا الامين العام للاتحاد الكيني للملاحة البحرية لرويترز ان القوات الاريترية اعتلت السفينة على أساس معلومات من خفر سواحل في المنطقة وكان ذكر في وقت سابق أن السفينة هاجمها قراصنة.
(إعداد هالة قنديل للنشرة العربية - تحرير علا شوقي)

إخترنا لكم

منظمة العفو ألعوبة بيد tplf الوياني ! بقلم / صلاح أبو راي

تقرير منظمة العفو الدولية ( Amnesty )والتي اتهم القوات الارترية بارتكاب مذبحة ضد المدنيين في مدينة أكسوم ، من حيث المبدأ لا يمكن ان ننكره كما لا ينبغي تصديقه وفي كلا الحالتين فان دماء الأبرياء والجرائم التي ترتكب ضدهم لا يصح استخدامها سياسيا او دينيا او عنصريا


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.