شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← فريق الرصد الخاص بإريتريا والصومال يلتقي ممثلين للحكومة الإريترية في باريس
2014-01-25 عدوليس

فريق الرصد الخاص بإريتريا والصومال يلتقي ممثلين للحكومة الإريترية في باريس

ترجمة :عدوليس -كشف فريق الرصد الخاص بمراقبة تنفيذ العقوبات المفروضة على إريتريا والصومال عن إجتماع عقده مع الحكومة الإريترية في باريس بتاريخ 8 ديسمبر2013م قال انه اشتمل على ( مناقشات بناءة تركزت حول تنفيذ قرارات مجلس الأمن وتفويض فريق الرصد ) .

وذكر التقرير السنوي لفريق الرصد التابع للأمم المتحدة الذي صدر بتاريخ 31 ديسمبر 2013م والذي اشتمل على أنشطة الفريقي في الفترة من 1 يناير -31 ديسمبر2013م ،أن الفريق اتفق مع الحكومة الإريترية على الإستمرار في التواصل ، والتعاطي المستقبلي بين الطرفين .
وذكر التقرير أن فريق الرصد قد أطلع خلال المشاورات غير الرسمية التي عقدت في 20 مايو الماضي على شريط فيديو بشأن التطورات المتعلقة بقطاع التعدين في إريتريا بالإضافة إلى تأثير رفع الحظر الجزئي على الأسلحة في الصومال .

إخترنا لكم

الجيش الاريتري وتهم ارتكاب فظاعات في تقراي !! بقلم / فتحي عثمان

في السنة الثانية والأخيرة من امتحانات الماجستير، خاطبنا أحد الأساتذة مودعا: " لقد تعلمتم معنى الحروب ومآسيها، فأخرجوا الآن للحديث عن السلام ومحاسنه." وبقدر ما بدت نصيحته أبويه حادبة فقد كانت أيضا تعكس روح الثقة في التأهيل الذي قدمه المقرر المستحدث في الجامعات حينها، وهو تخصص دبلوماسية السلام والتنمية المستدامة، وهو تخصص يقوم على إعادة بناء المجتمعات بعد الحروب عبر استخدام المناهج المتداخلة: الدبلوماسية والقانون الدولي الإنساني "إتفاقيات جنيف لحماية المدنيين أثناء النزاع المسلح والبروتوكولات الإضافية" والعلوم الإنسانية. واستجابة لنصيحة معلمي سأقدم مساهمة تحت عنوان المقال أعلاه، وهي ليست مساهمة العالم الخبير، ولكن جهد الطالب الفكير.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.