شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← أنباء عن هروب قنصل إريتري في بلد ذو أهمية إستراتيجية لأسمرا
2014-02-09 عدوليس

أنباء عن هروب قنصل إريتري في بلد ذو أهمية إستراتيجية لأسمرا

عدوليس ــ خاص ــ أسمرا ـ عاصمة غربية : تتردد أنباء لم يتسنى لـ ( عدوليس ) التأكد من صحتها من مصدر محايد تفيد بإن قنصلا في دولة مهمة عاد من أسمرا لذات الدولة بتأشيرة دول عادية لزيارة أسرته التي تتجنس بجنسية هذه الدولة .

وأفادت أنباء من العاصمة الإريترية أسمرا ان القنصل المنتهية مدة خدمته في تلك الدولة حسب الإعرف المرعية قد إستدرج للعودة لعاصمة بلادة وذلك بالإيحاء له بموقع سفير في الخرطوم وذلك خوفا من هروبه أسوة بعدد من الديبلوماسين الإريتريين.
وتفيد ذات المصادر أن السيد القنصل أصيب بإحباط شديد بعد ان تم تعين سليمان الحاج سفيرا لأسمرا في الخرطوم ، كما انه لم يُدعى لإجتماع القناصل العام الذي عقد في وقت سابق ، والذي أعتبره بمثابة إنذار للإستغناء عن خدماته أو مكوثه طويلا في مقاعد الإنتظار ، كرفاقه وإبرزهم محمد طاهر بادوراي ويحي حالي وعبده هيجي .
يذكر هنا ان القنصل الذي قدم خدمات مهمة لاسمرا كان قد استمر في منصبه عقد من الزمان ، أشتهر خلالها بمحاولاته المتكررة لإختراق الجالية الإريترية الكبيرة وحشد مهرجانات التأييد لحزبه الحاكم في أسمرا . علما بإن عدد من القناصل كانوا قد هربوا وطلبوا حق اللجوء السياسي في ذات الدولة .

إخترنا لكم

القرن الافريقي ما بعد الثالث من نوفمبر ! بقلم / صالح م. تيدروس

قبل نحو عامين وتحديدا في الثامن من يوليو 2018 وصل رئيس الوزراء الاثيوبي ابي احمد الى العاصمة الاريترية أسمرا ليجد استقبالا رسميا وشعبيا وليٌنهي بذلك حقبة دامت زهاء عشرين عاما من الحرب والتوتر بين البلدين الجارين امتدت آثارها الى عموم منطقة القرن الافريقي. ومنذ ذلك التاريخ وعلى امتداد عامين تبادل الطرفان الزيارات وازيلت الحواجز في المعابر الحدودية وافتتحت السفارات ووقعت الاتفاقيات وتفاءل الكثيرون بهذه التطورات على امل ان تفضي الى حلحلة مشاكل المنطقة عموما. كان الحدث مفاجئا لمن لا يعلم بتفاصيل اللقاءات التي جرت في الغرف المغلقة ولم يتابع مجريات الأمور سواء على المستوى الإقليمي او الدولي. كثيرون هم من صفقوا لأبي احمد بحكم انه صاحب المبادرة ورسول السلام الذي بدأ خطواته الأولى


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.