شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← أنباء عن هروب قنصل إريتري في بلد ذو أهمية إستراتيجية لأسمرا
2014-02-09 عدوليس

أنباء عن هروب قنصل إريتري في بلد ذو أهمية إستراتيجية لأسمرا

عدوليس ــ خاص ــ أسمرا ـ عاصمة غربية : تتردد أنباء لم يتسنى لـ ( عدوليس ) التأكد من صحتها من مصدر محايد تفيد بإن قنصلا في دولة مهمة عاد من أسمرا لذات الدولة بتأشيرة دول عادية لزيارة أسرته التي تتجنس بجنسية هذه الدولة .

وأفادت أنباء من العاصمة الإريترية أسمرا ان القنصل المنتهية مدة خدمته في تلك الدولة حسب الإعرف المرعية قد إستدرج للعودة لعاصمة بلادة وذلك بالإيحاء له بموقع سفير في الخرطوم وذلك خوفا من هروبه أسوة بعدد من الديبلوماسين الإريتريين.
وتفيد ذات المصادر أن السيد القنصل أصيب بإحباط شديد بعد ان تم تعين سليمان الحاج سفيرا لأسمرا في الخرطوم ، كما انه لم يُدعى لإجتماع القناصل العام الذي عقد في وقت سابق ، والذي أعتبره بمثابة إنذار للإستغناء عن خدماته أو مكوثه طويلا في مقاعد الإنتظار ، كرفاقه وإبرزهم محمد طاهر بادوراي ويحي حالي وعبده هيجي .
يذكر هنا ان القنصل الذي قدم خدمات مهمة لاسمرا كان قد استمر في منصبه عقد من الزمان ، أشتهر خلالها بمحاولاته المتكررة لإختراق الجالية الإريترية الكبيرة وحشد مهرجانات التأييد لحزبه الحاكم في أسمرا . علما بإن عدد من القناصل كانوا قد هربوا وطلبوا حق اللجوء السياسي في ذات الدولة .

إخترنا لكم

التضامن السوداني مع الإرتريين (6-6) تجربة مركز سويرا: عندما يحدث التضامن فرقاً كبيراً. بقلم / ياسين محمد عبد الله

حسن سعيد المجمر : التقيت بحسن المجمر لأول مرة أثناء مشاركتي في دورة نظمتها في الخرطوم منظمة العون المدني العالمي بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان في يوليو 2005. كانت الدورة حول آليات عمل الأمم


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.