شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← جرحى حرب التحرير بالسويد يعقدون مؤتمرهم السنوي
2014-02-22 عدوليس

جرحى حرب التحرير بالسويد يعقدون مؤتمرهم السنوي

أنهت جمعية جرحى ومعاقي حرب التحرير فرع السويد مؤتمرها السنوي الذي أستمر ليوم واحد بتاريخ 15 فبراير الجاري ، وذلك بإقرار التقريرين الأدبي والمالي بالإجماع .

وكان المؤتمر الذي عقد تحت شعار ( سنستمر من أجل دعم ومساندة جرحى حرب التحرير الذي وهبوا أجزاء من أجسادهم من أجل وطنهم ) قد أفتتح بكلمة ضافية لرئيس الجمعية رزني تخلي عدد فيها ما تم إنجازة خلال العام الماضي شاكرا كل الذين ساهموا من أجل إستمرار الجمعية مشيدا بشكل خاص بالدور الذي لعبه بنيام زقاي في تأسيس الفرع . من جهته اشاد المناضل الوطني الكبير نسفاي تخلي أزقي رئيس جمعية جرحى ومعاقي حرب التحرير بالجهود التي بذلت من أجل قيام الفرع وعقد مؤتمره . من جهته قدم المسؤول المالي للفرع تقريرة المالي للعام 2011 ـ 2012م والذي تم إقرارة بالإجماع . هذا وقد أختار المؤتمر لجنة جديدة من خمسة أعضاء لإدارة الدورة الجديدة 2014 ــ 2015م .

إخترنا لكم

القرن الافريقي ما بعد الثالث من نوفمبر ! بقلم / صالح م. تيدروس

قبل نحو عامين وتحديدا في الثامن من يوليو 2018 وصل رئيس الوزراء الاثيوبي ابي احمد الى العاصمة الاريترية أسمرا ليجد استقبالا رسميا وشعبيا وليٌنهي بذلك حقبة دامت زهاء عشرين عاما من الحرب والتوتر بين البلدين الجارين امتدت آثارها الى عموم منطقة القرن الافريقي. ومنذ ذلك التاريخ وعلى امتداد عامين تبادل الطرفان الزيارات وازيلت الحواجز في المعابر الحدودية وافتتحت السفارات ووقعت الاتفاقيات وتفاءل الكثيرون بهذه التطورات على امل ان تفضي الى حلحلة مشاكل المنطقة عموما. كان الحدث مفاجئا لمن لا يعلم بتفاصيل اللقاءات التي جرت في الغرف المغلقة ولم يتابع مجريات الأمور سواء على المستوى الإقليمي او الدولي. كثيرون هم من صفقوا لأبي احمد بحكم انه صاحب المبادرة ورسول السلام الذي بدأ خطواته الأولى


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.