شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← والي كسلا يعلن انتفاء الأسباب والجوهرية والانسانية للجوء من دول الجوار
2014-02-24 عدوليس

والي كسلا يعلن انتفاء الأسباب والجوهرية والانسانية للجوء من دول الجوار

كسلا : وكالات - أكد والي ولاية كسلا السودانية محمد يوسف آدم أن السودان لا يزال يستقبل اللاجئين من دول الجوار، رغم انتفاء الأسباب الجوهرية والإنسانية للجوء، وطالب وزارة الداخلية باعتماد إجراءات الفحص الأولي للاجئين بين منطقتي حمداييت والقرقف قبل استيعابهم في معسكر الشجراب.

و طالب والي ولاية كسلا منظمات الأمم المتحدة بالتعاون مع السودان لمواجهة العصابات العالمية التي تتاجر بالبشر على الحدود السودانية الإريترية، حيث تنشط عصابات متعددة الجنسيات في ممارسة الاتجار بالبشر.
وقال والي كسلا إن الحركة الكثيفة بين الحدود أدت لاستغلال الوضع من قبل مجموعات خارجة تمارس أعمالاً غير إنسانية وليست أخلاقية، أضرت بالسودان وجيرانه، وكان الوالي يخاطب حشداً بمنطقة حمداييت الحدودية بمحلية ود الحليو، بمناسبة احتفال المركز القومي لمكافحة الألغام بإعلان المنطقة خالية من الألغام، بحضور وزير الدولة بالداخلية بابكر دقنة ووزير الدولة بوزارة الدفاع اللواء يحيى محمد خير. ودعا أهالي المنطقة للوقوف مع الأجهزة الأمنية لوقف ظاهرة الاتجار بالبشر واجتثاثها.

إخترنا لكم

التضامن السوداني مع الإرتريين (6-6) تجربة مركز سويرا: عندما يحدث التضامن فرقاً كبيراً. بقلم / ياسين محمد عبد الله

حسن سعيد المجمر : التقيت بحسن المجمر لأول مرة أثناء مشاركتي في دورة نظمتها في الخرطوم منظمة العون المدني العالمي بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان في يوليو 2005. كانت الدورة حول آليات عمل الأمم


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.