شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← وفاة قائد هيئة الأركان الإريترية اللواء قرزقهير عندماريام ( وجو )
2014-03-06 عدوليس

وفاة قائد هيئة الأركان الإريترية اللواء قرزقهير عندماريام ( وجو )

رصد : عدوليس أعلنت الفضائية الإريترية مساء اليوم وفاة قائد هيئة الأركان الإريترية اللواء قرزقهير عندي ماريام الشهير ب( وجو) بعد معاناة من المرض في العاصمة الإريترية أسمرا عن عمر يناهز ال( 64) عاماً مخلفاً ثمانية أبناء .

ويعد وجو أحد القيادات العسكرية التي كان يعتمد عليها الرئيس الإريتري اسياس افورقي ، وقد شارك في الثورة الإريترية منذ عام 1971م وشغل مواقع مختلفة ابان حرب التحرير وبعد الاستقلال . يذكر أن اللواء عمر طويل كان يشغل منصب قائد هيئة الأركان قبل تجميده ثم اعتقاله بعد حركة 21 يناير .
هذا وقد قامت الفضائية الاريترية مساء اليوم بتعديل برمجتها لتخصصها لاستطلاع أراء القيادات العسكرية حول الوفاة وسيرة اللواء وجو .
وأفادت الأنباء أن وجو قد توفي أمس الأربعاء وسيتم مواراة جثمانه يوم السبت القادم في تمام الساعة العاشرة صباحاً في مقبرة الشهداء بأسمرا .

إخترنا لكم

افورقي في الخرطوم .. الحنين الى الماضي !. بقلم / احمد ابو تيسير

جاءت زيارة افورقي الى الخرطوم السبت الـ14 سبتمبر ولقاءه بالمسئولين السودانيين في محاولة يائسة للعودة الي دائرة التأثير في الساحة السياسية السودانية بعد أن كاد يفقد او بالأصح فقد كل أوراق المناورة في ملفات علاقاته بالقوى السياسية السودانية إثر التغييرات الاستراتيجية المتلاحقة في علاقات السودان الإقليمية والدولية نتيجة نجاح ثورة الشعب السوداني في اقتلاع اسوء نظام عرفته القارة الافريقية.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.