شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← وفاة قائد هيئة الأركان الإريترية اللواء قرزقهير عندماريام ( وجو )
2014-03-06 عدوليس

وفاة قائد هيئة الأركان الإريترية اللواء قرزقهير عندماريام ( وجو )

رصد : عدوليس أعلنت الفضائية الإريترية مساء اليوم وفاة قائد هيئة الأركان الإريترية اللواء قرزقهير عندي ماريام الشهير ب( وجو) بعد معاناة من المرض في العاصمة الإريترية أسمرا عن عمر يناهز ال( 64) عاماً مخلفاً ثمانية أبناء .

ويعد وجو أحد القيادات العسكرية التي كان يعتمد عليها الرئيس الإريتري اسياس افورقي ، وقد شارك في الثورة الإريترية منذ عام 1971م وشغل مواقع مختلفة ابان حرب التحرير وبعد الاستقلال . يذكر أن اللواء عمر طويل كان يشغل منصب قائد هيئة الأركان قبل تجميده ثم اعتقاله بعد حركة 21 يناير .
هذا وقد قامت الفضائية الاريترية مساء اليوم بتعديل برمجتها لتخصصها لاستطلاع أراء القيادات العسكرية حول الوفاة وسيرة اللواء وجو .
وأفادت الأنباء أن وجو قد توفي أمس الأربعاء وسيتم مواراة جثمانه يوم السبت القادم في تمام الساعة العاشرة صباحاً في مقبرة الشهداء بأسمرا .

إخترنا لكم

صراع الموانئ فى البحر الأحمر:منافسة شرسة بين الإمارات وتركيا وأمريكا والصين وإسرائيل والسعودية وإيران

كتبت دينا محسن: باتت منطقة القرن الإفريقي وجنوب البحر الأحمر، ساحة للصراع والنفوذ الإقليمي العسكري والتجاري بين عدة دول وقوى إقليمية ودولية، وتسعى تلك الدول لمد نفوذها والقوة في منطقة جنوب البحر الأحمر، ببناء قواعد عسكرية أو الحصول على حق إدارة وانتفاع موانئ في دول إفريقية فقيرة مثل الصومال وإريتريا وجيبوتى وأخيراً السودان. ويتزايد الاهتمام الجيوسياسى فى منطقة القرن الأفريقى، يخشى المراقبون أن تنتهى هذه النزاعات الإقليمية لصراع مسلح يهدد استقرار تلك المنطقة, وفي مركز هذا الصراع مضيق “باب المندب”، الذي يمر من خلاله ما قيمته مئات مليارات


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.