شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← إريتريان ضمن طاقم ناقلة النفط الليبية
2014-03-22 اليوم السابع

إريتريان ضمن طاقم ناقلة النفط الليبية

واشنطن - (رويترز) - قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، اليوم الجمعة، إن البحرية الأمريكية ستقابل السلطات الليبية في المياه الدولية غدًا او اليومين القادمين، لتسلمها ناقلة تحمل نفطا ليبيا مهربا ضبطتها القوات الخاصة الأمريكية فى البحر المتوسط.

واعتلى فريق كوماندوس تابع للبحرية الأمريكية الناقلة "مورنينج جلورى" من قارب مطاطى فى وقت مبكر يوم الاثنين قبالة قبرص، وسيطر عليها خلال أقل من ساعتين دون وقوع إصابات أو إطلاق رصاص.
وقال المتحدث باسم البنتاجون الكولونيل ستيف وارين "سنسلم مورنينج جلورى لسلطات البحرية الليبية خلال يوم او اليومين القادمين في المياه الدولية خارج خط المياه الإقليمية الليبية مباشرة."
وأضاف أن الولايات المتحدة ستسلم الليبيين الثلاثة وأفراد الطاقم الأصلي للناقلة وعددهم 21 شخصًا. وكان البنتاجون قد قال إن طاقم الناقلة يضم ستة باكستانيين وستة هنود وثلاثة سريلانكيين واثنين من سوريا واثنين من السودان واثنين من إريتريا.
ومضى يقول "على حد علمى لم يطلب أى من أفراد الطاقم اللجوء للولايات المتحدة."
ورافقت المدمرة الأمريكية ستاوت الناقلة. لكن وارين قال إنه تم إعفاؤها يوم الأربعاء، وإن الفرقاطة إيلرود ترافقها الآن.
وأضاف أن نحو 34 بحارًا من إيلرود موجودن الآن على متن مورنينج جلورى.

إخترنا لكم

افورقي في الخرطوم .. الحنين الى الماضي !. بقلم / احمد ابو تيسير

جاءت زيارة افورقي الى الخرطوم السبت الـ14 سبتمبر ولقاءه بالمسئولين السودانيين في محاولة يائسة للعودة الي دائرة التأثير في الساحة السياسية السودانية بعد أن كاد يفقد او بالأصح فقد كل أوراق المناورة في ملفات علاقاته بالقوى السياسية السودانية إثر التغييرات الاستراتيجية المتلاحقة في علاقات السودان الإقليمية والدولية نتيجة نجاح ثورة الشعب السوداني في اقتلاع اسوء نظام عرفته القارة الافريقية.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.