شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← إريتريان ضمن طاقم ناقلة النفط الليبية
2014-03-22 اليوم السابع

إريتريان ضمن طاقم ناقلة النفط الليبية

واشنطن - (رويترز) - قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، اليوم الجمعة، إن البحرية الأمريكية ستقابل السلطات الليبية في المياه الدولية غدًا او اليومين القادمين، لتسلمها ناقلة تحمل نفطا ليبيا مهربا ضبطتها القوات الخاصة الأمريكية فى البحر المتوسط.

واعتلى فريق كوماندوس تابع للبحرية الأمريكية الناقلة "مورنينج جلورى" من قارب مطاطى فى وقت مبكر يوم الاثنين قبالة قبرص، وسيطر عليها خلال أقل من ساعتين دون وقوع إصابات أو إطلاق رصاص.
وقال المتحدث باسم البنتاجون الكولونيل ستيف وارين "سنسلم مورنينج جلورى لسلطات البحرية الليبية خلال يوم او اليومين القادمين في المياه الدولية خارج خط المياه الإقليمية الليبية مباشرة."
وأضاف أن الولايات المتحدة ستسلم الليبيين الثلاثة وأفراد الطاقم الأصلي للناقلة وعددهم 21 شخصًا. وكان البنتاجون قد قال إن طاقم الناقلة يضم ستة باكستانيين وستة هنود وثلاثة سريلانكيين واثنين من سوريا واثنين من السودان واثنين من إريتريا.
ومضى يقول "على حد علمى لم يطلب أى من أفراد الطاقم اللجوء للولايات المتحدة."
ورافقت المدمرة الأمريكية ستاوت الناقلة. لكن وارين قال إنه تم إعفاؤها يوم الأربعاء، وإن الفرقاطة إيلرود ترافقها الآن.
وأضاف أن نحو 34 بحارًا من إيلرود موجودن الآن على متن مورنينج جلورى.

إخترنا لكم

صراع الموانئ فى البحر الأحمر:منافسة شرسة بين الإمارات وتركيا وأمريكا والصين وإسرائيل والسعودية وإيران

كتبت دينا محسن: باتت منطقة القرن الإفريقي وجنوب البحر الأحمر، ساحة للصراع والنفوذ الإقليمي العسكري والتجاري بين عدة دول وقوى إقليمية ودولية، وتسعى تلك الدول لمد نفوذها والقوة في منطقة جنوب البحر الأحمر، ببناء قواعد عسكرية أو الحصول على حق إدارة وانتفاع موانئ في دول إفريقية فقيرة مثل الصومال وإريتريا وجيبوتى وأخيراً السودان. ويتزايد الاهتمام الجيوسياسى فى منطقة القرن الأفريقى، يخشى المراقبون أن تنتهى هذه النزاعات الإقليمية لصراع مسلح يهدد استقرار تلك المنطقة, وفي مركز هذا الصراع مضيق “باب المندب”، الذي يمر من خلاله ما قيمته مئات مليارات


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.