شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← لقاء مثمر بين الجبهة وحزب الشعب
2014-04-15 عدوليس ــ ملبورن

لقاء مثمر بين الجبهة وحزب الشعب

مواصلة للقاء سابق بين التنظيمين عقد لقاء مشترك بين وفد جبهة التحرير الإرترية برئاسة المناضل حسين خليفة رئيس الجبهة وعضوية المناضل محمد اسماعيل همد نائب الرئيس ووفد حزب الشعب برئاسة المناضل منقستآب أسمروم رئيس الحزب وذلك بتاريخ 12 / 4/ 2014م . هذا ما صرح به مصدر مقرب من جبهة التحرير الإريترية لعدوليس والذي أردف :

وقد اتفق الطرفان على : 1 / استمرار اللقاءات بين رؤساء وتبادل المعلومات 2 / تنظيم لقاءات مستمرة بين الفروع 3 / إحياء المناسبات الوطنية العامة بشكل مشترك 4 / امتناع كل طرف عن استهداف الآخر وكذلك الحملات الإعلامية كما اتفقا على بحث سبل تطوير الحوار وتحديد نقاط اختلاف والاتفاق بينهما من خلال آليات مشتركة. وقد رحبت العديد من الأوساط بهذا اللقاء لكون التنظيمين ينطلقان من خلفية مشتركه ولهما تأثيرهما الواضح على مجريات الأمور في أروقة المعارضة الإريترية .

إخترنا لكم

صراع الموانئ فى البحر الأحمر:منافسة شرسة بين الإمارات وتركيا وأمريكا والصين وإسرائيل والسعودية وإيران

كتبت دينا محسن: باتت منطقة القرن الإفريقي وجنوب البحر الأحمر، ساحة للصراع والنفوذ الإقليمي العسكري والتجاري بين عدة دول وقوى إقليمية ودولية، وتسعى تلك الدول لمد نفوذها والقوة في منطقة جنوب البحر الأحمر، ببناء قواعد عسكرية أو الحصول على حق إدارة وانتفاع موانئ في دول إفريقية فقيرة مثل الصومال وإريتريا وجيبوتى وأخيراً السودان. ويتزايد الاهتمام الجيوسياسى فى منطقة القرن الأفريقى، يخشى المراقبون أن تنتهى هذه النزاعات الإقليمية لصراع مسلح يهدد استقرار تلك المنطقة, وفي مركز هذا الصراع مضيق “باب المندب”، الذي يمر من خلاله ما قيمته مئات مليارات


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.